الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يهبط لدوري الدرجة الرابعة إذا نفذ تهديده بالانسحاب

أجمع خبراء اللوائح الرياضية على أن الزمالك سيهبط لدوري الدرجة الرابعة إذا تمسك بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبحسب خبير اللوائح الرياضية محمد بيومى فإن الزمالك لو انسحب في أي مباراة أخرى، بعد أن انسحب سابقًا من مباراة القمة أمام الأهلي، ستكون عقوبته الهبوط لدوري الدرجة الرابعة.

وفسر بيومي أن قرار الهبوط للدرجة الأدنى يقصد به الدرجة الرابعة، لأن هناك من يفسرها بأنها الدرجة الثانية وهذا تفسير خاطئ.

وأضاف بيومي أن انسحاب أي فريق آخر (كما هو حال نادي مصر قبل أن يعدل عن قراره) يعني تطبيق خصم 3 نقاط واحتساب الفريق المنافس فائزا بنتيجة 2-0، وحال تكرر الانسحاب يتعرض لعقوبة الهبوط للدرجة الرابعة.

وحتى الآن؛ لم تصدر من إدارة نادي الزمالك أي ردود أفعال تتعلق بقرار مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بعودة الأنشطة الرياضية بما فيها مسابقة الدوري يوم 25 يوليو.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة (فاز في 16 وتعادل في مباراة)، ويليه المقاولون العرب برصيد 33 نقطة من 18 مباراة (فاز في 10 وتعادل في 3 وخسر في 5) ويأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 32 نقطة من 18 مباراة (فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر في 4)، ثم الزمالك في المركز الرابع برصيد 31 نقطة من 16 مباراة (فاز في 9 وتعادل في 4 وخسر في 3)، وفي المركز الخامس الاتحاد السكندلاي برصيد 27 نقطة من 17 مباراة (فاز في 7 وتعادل في 6 وخسر في 4).

زر الذهاب إلى الأعلى