بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

الزمالك ينجو من جينيراسيون الشرس ويلحق بالصفوة

نجا الزمالك من ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي، وأزاحه من دوري أبطال أوروبا إلى الكونفدرالية، بعد الفوز عليه بهدف من نيران صديقة، في إياب دور الـ32، ليتأهل الأبيض بأفضلية تسجيل هدف خارج الأرض.

كان جينيراسيون فاز على الزمالك (2-1) في السنغال، قبل أن يخسر اليوم على ملعب السلام بالقاهرة.

سجل الهدف قائد الفريق السنغالي ديوب عن طريق الخطأ في مرماه، ليُعلن تأهل الزمالك إلى مرحلة المجموعات بين صفوة أندية القارة.

ويخوض الزمالك منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا إلى جوار مازيمبي وزيسكو يونايتد وبريميرو دي أوجستو.

ضغط الزمالك منذ الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف مبكر يمهد له الفوز، لكن الفريق السنغالي لم يستسلم ورد بهجمة مرتدة أسفرت عن ركنية في الدقيقة 5 لم يستفد منها.

وشهدت الدقيقة 8 أول محاولات الأبيض الحقيقية على المرمى بتسديدة رائعة من أحمد سيد “زيزو” من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، وحولها إلى ركنية لم يستفد منها الزمالك.

وحصل جينيراسيون على ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 11، وسدد كرة خطيرة للغاية مرت من فوق الحائط ثم إلى جوار القائم الأيمن لتمر بسلام.

وكان الفريق السنغالي قريباً من التسجيل في الدقيقة 13 بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء، انتهت بتسديدة أرضية تصدى لها محمد عواد بصعوبة، وقبل أن يتابعها لاعب آخر إلى الشباك تدخل عبد الله جمعة وأطاح بالكرة إلى خارج الملعب.

وأرسل زيزو عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 16 حولها مصطفى محمد برأسية إلى جوار القائم الأيسر بقليل، ليستمر التعادل السلبي مسيطراً على المباراة.

وتسبب مصطفى محمد في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد عرضية قريبة من الأرض من الجهة اليمنى من يوسف أوباما، حاول مهاجم الزمالك تحويلها إلى الشباك قبل أن يضعها المدافع عن طريق الخطأ في مرماه.

وانطلق أوباما من الجهة اليسرى ليرسل عرضية داخل منطقة الجزاء إلى بن شرقي الذي سدد كرة أرضية صاروخية أبعدها الدفاع، وردت الكرة إلى الجهة اليسرى ليقابل بن شرقي عرضية جديدة، لكن هذه المرة برأسية أبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 34.

وأهدر زيزو فرصة الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 42، بعد اختراق من الجهة اليسرى وانفراد، لكن تسديدته تصدى لها الحارس ليحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وتألق محمد عواد في الدقيقة 45+2 ليمنع هدفا مؤكدا لفريق جينيراسيون بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، حولها اللاعب سيزار بتسديدة أبعدها حارس الزمالك إلى ركنية.

وواصل عواد تألقه في الدقيقة 51 بعد التصدي لرأسية خطيرة من اللاعب ديوب، بعد ضربة ركنية لفريق جينيراسيون، لينقذ حارس الزمالك مرماه ويحول الكرة إلى ركنية جديدة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 64، بعد لمسة يد لمدافع الفريق السنغالي، لكن محمود علاء نفذ الكرة بقوة لترتطم بالعارضة مهدرا الهدف الثاني.

وغادر محمد عواد، نجم اللقاء، الملعب مُصاباً في الدقيقة 77 بعد ارتطام مع زميله محمود علاء، في عرضية للفريق السنغالي، ليشارك الحارس الشاب محمد صبحي بدلاً منه.

ومرت الدقائق المتبقية بسلام على مرمى الزمالك حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، وتتنفس الجماهير البيضاء الصعداء، بعد أن ظنت أن الفريق السنغالي سيلعب مدافعا، لكنه فاجأ الجميع بمباراة هجومية بحتة.

زر الذهاب إلى الأعلى