بطولات عربيةكأس مصركرة قدم

الزمالك يسعى لتضميد جراحه أمام الشرقية تحت أنظار كارتيرون

عانى الزمالك من فترة مضطربة، في الأيام الأخيرة، أسفرت عن إقالة المدرب ميتشو، بعد هزيمتين متتاليتين من إنبي ومازيمبي، وسيسعى لتضميد جراحه عند مواجهة الشرقية في كأس مصر، تحت أنظار المدرب الجديد باتريس كارتيرون.

وأعلن الزمالك عن تعيين الفرنسي كارتيرون، المدرب السابق لغريمه الأهلي، خلفا لميتشو، ومن المتوقع أن يشاهد مباراة الغد من المدرجات، بعد وصوله للقاهرة اليوم.

وتحت قيادة ميتشو، الذي لم يستمر في المنصب لأكثر من خمسة أشهر، حقق الزمالك لقب النسخة الماضية من الكأس في سبتمبر الماضي، ليواصل هيمنته في المسابقة بعد أن رفع الكأس ست مرات في آخر سبعة مواسم.

لكن المدرب الصربي دفع ثمن تدهور النتائج بعد العودة من فترة توقف طويلة، حيث خسر من إنبي 1-2 في الدوري الممتاز، ثم خسر صفر-3 من مازيمبي في الكونجو، في افتتاح مشواره بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الزمالك اللقاء ضد الشرقية، المنتمي للدرجة الثالثة، في غياب أسماء بارزة مثل الظهير التونسي حمدي النقاز، الذي فسخ عقده مع النادي لعدم الحصول على مستحقاته المالية، بجانب طارق حامد للإصابة، وفرجاني ساسي وأشرف بنشرقي للإيقاف.

وستكون المباراة الأولى لكارتيرون على الأرجح عند استضافة بريميرو دي أوجوستو الأنجولي (أول أغسطس) في دوري الأبطال يوم السبت المقبل.

ويراهن الزمالك على خبرة كارتيرون في أفريقيا بعد أن توج بلقب دوري الأبطال مع مازيمبي في 2015، ووصل للنهائي مع الأهلي في 2018، وفاز بكأس السوبر الأفريقية مع الرجاء البيضاوي المغربي هذا العام،  كما حقق المركز الثالث مع مالي في كأس الأمم الأفريقية 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى