الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يتلقي الهزيمة الثانية في الدوري على يد طلائع الجيش

تلقى الزمالك هزيمته الثانية في الدوري المصري، هذا العام، أمام طلائع الجيش، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد الجيش بالسويس، ضمن الجولة الثامنة من المسابقة.

في المقابل، حقق طلائع الجيش فوزه الأول في الموسم الجاري، بعدما تفوق على الزمالك بثلاثية مقابل هدفين.

ورفع الفوز رصيد طلائع الجيش إلى النقطة السابعة، ليتقدم إلى المركز الـ 12 في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 13 نقطة في المركز الرابع بالترتيب، من سبع مباريات فقط، متفوقًا بفارق هدف واحد على سموحة صاحب المرتبة الخامسة.

شهدت بداية المباراة خطأ كارثيًا من محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، بعد 11 ثانية فقط، حين تسلم الكرة بشكل خاطيء وسط ضغط من لاعبي الجيش، ليسدد محمد شحاتة الكرة في المرمى الخالي، لكنها ارتطمت في محمود علاء لتخرج إلى ركنية، لم يستفد منها الفريق العسكري.

وبعد مرور دقيقتين فقط، نجح طلائع الجيش في تسجيل هدف التقدم، حين اخترق كريم طارق دفاع الزمالك من الجبهة اليسرى، ليحول عرضية أرضية إلى محمد شحاتة الذي سددها داخل الشباك بسهولة.

وكاد الزمالك أن يدرك التعادل في الدقيقة 30، بعد كرة عرضية حولها محمود علاء برأسه قوية نحو المرمى، لكن محمد بسام، حارس الجيش، أنقذها بصعوبة لتخرج إلى ركنية.

وكاد الجيش أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 32، بعد كرة سقطت أمام ناصر منسي خلف الدفاع، لكنه قرر تحويلها بالرأس نحو المرمى فذهبت ضعيفة إلى محمد عواد.

وبعد دقيقة واحدة، أخطأ دفاع الزمالك في إبعاد كرة ليستحوذ عليها كريم طارق الذي تباطأ في تصويبها، لترتطم الكرة في الدفاع قبل أن ترتد إليه مجددًا ليحصل عليها أمام عواد قبل أن يحولها عرضية إلى خارج الملعب.

ونجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 36 بعد كرة عرضية من يوسف أوباما، ليحولها مهاجم الزمالك قوية برأسه إلى داخل شباك بسام الذي لم يستطع إنقاذها.

وعاد طلائع الجيش للتقدم في الدقيقة 42 عن طريق ناصر منسي الذي تسلم الكرة خلف الدفاع ليصوب الكرة في جسد عواد، قبل أن ترتد إليه مجددًا ليصوبها في المرمى الخالي.

وحصل الجيش على ركلة جزاء في الدقيقة 50 بعد عرقلة أحمد سمير من جانب فرجاني ساسي، ليقرر عاصم صلاح تصويبها في الزاوية اليسرى لكن محمد عواد تصدى لها بنجاح.

وسجل أحمد سمير ثالث أهداف الجيش في الدقيقة 58 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه في الزاوية اليسرى لعواد لتسكن الشباك مضاعفًا الفارق لصالح الفريق العسكري.

كريم طارق كاد أن يضيف الهدف الرابع لطلائع الجيش في الدقيقة 62 بعدما اخترق منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، قبل أن يطلق تصويبة قوية لكن عواد تصدى لها بقبضة اليد.

وقلص البديل كريم بامبو من تقدم الجيش في الدقيقة 76 بعدما سجل ثاني أهداف الجيش بعد كرة عرضية من أوباما داخل منطقة الجزاء ليحولها بتصويبة بقدمه إلى داخل شباك بسام الذي لم يلحق بها.

زر الذهاب إلى الأعلى