الدوري المصريكرة قدم

الزمالك يبحث عن الثأر من النجوم اليوم وتأمين الصدارة

 يحل الزمالك ضيفًا على النجوم، في السادسة من مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ21 من الدوري الممتاز، على استاد بتروسبورت، بحثًا عن الثأر من الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها الفريق الأبيض في البطولة خلال الموسم الحالي.

ويمتلك الزمالك في الوقت الحالي 45 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وفي المقابل يحتل النجوم المركز الـ15 وفي رصيده 21 نقطة.

يمثل الفوز بالنسبة للزمالك تأمينًا أكبر لصدارة الدوري الممتاز من ملاحقيه، بيراميدز الذي لعب 3 مباريات أكثر منه، والأهلي المتأخر عنه بست نقاط وبنفس عدد المباريات الملعوبة.

أما المباراة بالنسبة للنجوم فإنها تمثل الابتعاد عن منطقة الهبوط التي يقع على بعد مركز واحد منها في الوقت الحالي، حيث أن نقطة واحدة يمكن أن تتقدم به للمركز الـ13، أما الفوز فينقله للمنافسة مع الإسماعيلي وحرس الحدود على المركز العاشر.

ويرغب الزمالك أولاً في الثأر من الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها في الدوري خلال الموسم الحالي وكانت بنتيجة 1-0 أمام النجوم في الدور الأول، كما يرغب ثانيًا في تجاوز الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أمام جورماهيا الكيني في الكونفيدرالية بنتيجة 4-2.

ويُعد انضمام أحمد سيد “زيزو” للزمالك في المباراة هو الأول له بعد التعاقد معه في الانتقالات الشتوية الجارية، فيما يغيب عن الفريق مصطفى فتحي ومحمد إبراهيم ومحمد حسن وحمدي النقاز للإصابة، وطارق حامد ومحمود “كهربا” وحازم إمام للإيقاف، وعمر صلاح لأسباب فنية.

وتضم قائمة الزمالك: محمود جنش، عماد السيد؛ محمود علاء، محمد عبد الغني، بهاء مجدي، عبد الله جمعة، محمود حمدي “الونش”، محمد عبد السلام؛ فرجاني ساسي، محمود عبد العزيز، إبراهيم حسن، يوسف أوباما، محمد عنتر، أيمن حفني، أحمد مدبولي، أحمد سيد “زيزو”، أحمد مدبولي، عمر السعيد، حميد أحداد، خالد بو طيب.

وتشهد قائمة النجوم كل عناصر الفريق، بما في ذلك صلاح أمين هداف الفريق وصاحب هدف مباراة الدور الأول.

وقد تشهد المباراة ظهور عصام الحضري لأول مرة بقميص النجوم، بعدما انضم له مؤخرًا، ليكون رابع فريق يحرس عرينه أمام الزمالك، ويبحث الحارس الدولي السابق من خلال اللقاء عن أول انتصار له أمام الزمالك في الدوري منذ 10 سنوات، حين لعب بقميص الإسماعيلي في موسم 2009-2010 في الدوري وفاز بهدف نظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى