الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك وبيراميدز يلتقيان بنكهة فرنسية لمطاردة الأهلي على القمة

يدخل الزمالك تحديًا كبيرًا حين يلتقي نظيره بيراميدز، مساء اليوم الخميس، في الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري.

وشهد الزمالك هزيمة مباغتة أمام إنبي (1-2) في آخر ظهور له بالدوري ومن ثم تعرض للخسارة الأولى خلال 5 مباريات.

وتسببت الهزيمة من إنبي، وهزيمة أخرى بعدها من مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، في إقالة المدرب الصربي ميتشو، والتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة الأبيض وتصحيح المسار.

ويصطدم كارتيرون في أولى مبارياته في الدوري مع بيراميدز، أحد أندية القمة، والذي وُلد في الموسم الماضي كبيراً ليزاحم البطل والوصيف، وينتصر عليهما.

ولن يكون سيباستيان ديسابر، مدرب بيراميدز، خصماً سهلاً أمام كارتيرون، رغم أنه سقط بثلاثية نظيفة في نهائي كأس مصر أمام الزمالك، وقت أن كان ميتشو قائدًا لبطل الكأس.

ويسعى كارتيرون لانتصاره الأول في الدوري، مثلما حقق انتصارين في كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، بعد هزيمتين متتاليتين في نهاية ولاية ميتشو.

وفقد الزمالك 5 نقاط خلال 5 أسابيع ليبتعد بفارق 5 نقاط كاملة عن الأهلي المتصدر، والذي حصد العلامة الكاملة ليتربع على الصدارة برصيد 15 نقطة.

أما بيراميدز فيحتل المركز الرابع فوق الزمالك مباشرة، برصيد 12 نقطة، لكنه خاض مباراة واحدة أكثر من الأهلي والزمالك.

ويطمح فريق بيراميدز في تحقيق انتصار على الزمالك ليتساوى مع الأهلي في عدد النقاط، على قمة الجدول، رغم أنه سيكون بذلك قد لعب مباراتين أكثر من حامل اللقب.

وفي حالة فوز الزمالك سيصبح الفارق بينه وبين الأهلي نقطتين فقط، مع خوض مباراة أكثر للأبيض، لكنه بذلك سيعود من جديد لمطاردة القمة الحمراء، ويبدأ في تشكيل تهديد مُعتاد للفارس الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى