بطولات عالميةكرة قدم

الزمالك سوبر جدًا بثلاثية في شباك الترجي التونسي

رسم الزمالك البسمة على وجوه الجماهير المصرية، وخاصة جماهيره العريضة، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة السوبر الأفريقي على ملعب الغرافة القطري.

سجل أهداف الزمالك يوسف أوباما وأشرف بن شرقي (هدفين).

واقتنص الزمالك كأس السوبر الأفريقي حين تقدم عن طريق أوباما، ثم تعادل الترجي في الشوط الثاني من ركلة جزاء عن طريق بن غيث، قبل أن يضيف بن شرقي الهدفين الثاني والثالث.

وحصد أبناء ميت عقبة اللقب الرابع في تاريخهم، ليحتل الفريق المرتبة الثانية في سجل الأبطال التاريخي، بعدما تفوق على مازيمبي صاحب الألقاب الثلاثة، واقترب من الأهلي صاحب الألقاب الستة.

افتتح الزمالك المباراة بهدف مبكر للغاية في الدقيقة 2 بعد عرضية من محمد عبد الشافي قابلها يوسف أوباما برأسية في الشباك التونسية.

وكان الترجي قريباً من هدف التعادل في الدقيقة 14 بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من الهوني، حولها بنسو بيسراه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى أبو جبل.

وحاول مصطفى محمد إرسال كرة ثانية إلى شباك الترجي في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت عارضة الفريق التونسي بقليل، لتضيع فرصة هدف ثاني للأبيض.

وسدد بنسو قذيفة أرضية ثانية في الدقيقة 20 لكن كرته ارتطمت بالدفاع الأبيض وتحولت إلى ركنية، قبل أن تذهب إلى مرمى الفريق الأبيض، ولم يستفد الفريق التونسي من الركنية.

وضغط ساسي على دفاع الترجي ليستخلص الكرة بنجاح، ويمرر إلى مصطفى محمد في الدقيقة 25، ليطلق قذيفة بيمناه علت العارضة بقليل ويواصل تهديداته للفريق التونسي.

وحصل الترجي على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء الزمالك في الدقيقة 33 ليسدد شمام كرة قوية ارتطمت بالدفاع، ويتابعها بن غيث بتسديدة ثانية تصدى لها أبو جبل على مرتين.

وحصل بلال بن ساحة على بينية خلف دفاع الزمالك لينفرد في الدقيقة 36، لكنه تعرض لاحتكاك قوي من محمود الونش في منطقة الجزاء، لتخرج الكرة ويحتسب الحكم ضربة مرمى للأبيض.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعد تمريرة من بن شرقي إلى زيزو داخل منطقة الجزاء، ليطلق قذيفة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وأهدر أشرف بن شرقي أسهل فرص المباراة في الدقيقة 42 بعد تسديدة من مصطفى محمد، ردها الحارس ليتابعها المغربي بتسديدة ارتطمت بالأرض وعلت المرمى الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة 48 تصدى محمود الونش لتسديدة من لاعب الترجي بذراعه، ليتوقف اللعب للجوء إلى تقنية الفيديو، ويحتسب الحكم ركلة جزاء ويمنح الونش إنذارا.

وتصدى عبد الرؤوف بن غيث لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 52 ليسدد اللاعب الجزائري على يسار الحارس أبو جبل، ويتعادل الترجي مع الزمالك وتعود المباراة إلى نقطة البداية.

وأهدى بنسو الكرة إلى أشرف بن شرقي في منتصف ملعب الفريق التونسي ليتقدم المغربي في دفاعات الترجي، في الدقيقة 58، ويقتحم منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية عانقت شباك الفريق التونسي.

وأطلق أوباما قذيفة في الدقيقة 70 من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس أبعدها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفارس الأبيض، بعد إرسال عرضية أبعدها الدفاع التونسي بنجاح.

وحصل أوباما على الكرة في الدقيقة 80 لكنه سددها بدلاً من التمرير للاعب أشرف بن شرقي الذي كاد ينفرد من الجهة اليمنى، لتمر تسديدة أوباما إلى جوار القائم الأيمن.

وسجل الترجي هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد عرضية تم تحويلها بالرأس إلى الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف دون الرجوع إلى تقنية الفيديو لوجود خطأ ضد الفريق التونسي.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نظم الزمالك هجمة مرتدة قاتلة، انتهت بانفراد تام للاعب أشرف بن شرقي ليضع الكرة من فوق رأس الحارس بن شريفية، ويضيف هدفا ثالثا ويحسم المباراة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: حازم إمام، محمود الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي.

وفي خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف إوباما، أشرف بن شرقي، محمد سيد زيزو. وفي الهجوم: مصطفى محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى