الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الريال ينتظر تأكيد الصحوة أمام أتلتيكو في ديربي مدريد

كان مصير زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على المحك غير أن الفوز على إشبيلية في الدوري الأسباني، وبروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال أوروبا، يرسل المدرب الفرنسي لمواجهة “الديربي” أمام أتلتيكو، يوم السبت، بحالة من الثقة.

وبعد سلسلة من النتائج السلبية، فاز ريال مدريد بصعوبة على إشبيلية، الأسبوع الماضي، بهدف نظيف، ثم فاز على جلادباخ بهدفين في دوري الأبطال ليقتنص صدارة المجموعة الثانية، في خطوة أزاحت بعض الضغوط عن كاهل المدرب الفرنسي.

ويستطيع زيدان تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب أتلتيكو على ستاد ألفريدو دي ستيفانو.

ويتصدر أتلتيكو، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، في الوقت الذي يحتل فيه الريال المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.

ويؤمن زيدان بقدرة الريال على الوصول لنغمته المفقودة وإيقاعه المعهود في الوقت المناسب، مثلما فعل أمام جلادباخ، ليتفادى الخروج الصادم من البطولة القارية.

وقال زيدان لمحطة موفيستار: “قدمنا مباراة مذهلة منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية. قرأنا المباراة بشكل جيد جداً، أعتقد أنها المباراة الأكثر تكاملاً بالنسبة لنا هذا الموسم”.

واعتاد كريم بنزيما على التألق في مواجهات “الديربي” أمام أتلتيكو مدريد، في الماضي، وأبرزها مواجهة المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في 2017، حين أرسل تمريرة رائعة لزميله إيسكو ليسجل هدف الفوز الحاسم للريال في شباك أتلتيكو في تلك المباراة.

 

سيميوني: الريال رائع وزيدان يعرف لاعبيه

وقال سيميوني عن زيدان: “ريال مدريد فريق رائع، ولديه مدرب يعرف لاعبيه أكثر من أي شخص آخر، ويواصل إخراج أفضل ما لديهم في وقت الشدة، أنا معجب بهم، دائماً لديهم القدرة التنافسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى