الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الريال يستضيف سيلتا فيجو لتأكيد الصدارة والابتعاد عن برشلونة

يبحث ريال مدريد عن تأكيد صدارة الدوري الأسباني، عندما يواجه سيلتا فيجو، على ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 24.

ورفع برشلونة رصيده للنقطة 52 بعد الفوز على خيتافي، ليتقاسم صدارة جدول الترتيب مع ريال مدريد لكن الفريق “الملكي” يتفوق بفارق الأهداف.

ولا يمر سيلتا فيجو بأفضل فتراته حالياً، حيث يأتي في مراكز الصراع على البقاء، في المركز 17 برصيد 20 نقطة، ويعاني من شبح الهبوط، ولكن قد تكون هذه ميزة تمنحه اللعب دون ضغوط، وسط التوقعات بأن تفوز عليه كتيبة زيدان بنتيجة كبيرة.

وأكد زين الدين زيدان، مدرب الريال، جاهزية النجم البلجيكي إيدين هازارد، بعد غيابه لمدة 3 شهور بداعي الإصابة قائلاً: “هازارد الآن جاهز بنسبة 100% من الناحية البدنية للمشاركة، بالتأكيد سيكون جاهزاً أيضاً لخوض مواجهة مانشستر سيتي الأسبوع المقبل في ذهاب دور 16 من دورى أبطال أوروبا”.

وقال عن مواجهة سيلتا فيجو: “الهجوم واللعب الجميل يسرى في جينات ريال مدريد، لكن التوازن مطلوب أيضاً، علينا التمتع بكلا الخصلتين، الاختيار صعب، معقد، ورغم أنني أحب وجود جميع اللاعبين، لكن الاختيار دائماً صعب، أحياناً أختار تشكيلتي في بداية الأسبوع، وأحيانا أخرى قبل المباراة بقليل، ليس لديَّ روتين ثابت بشأن التشكيل”.

وأضاف زيدان: “مفتاح القوة بالنسبة لنا هي الاستمرارية في القيام بما كنا نفعله، بصرف النظر عن الخصم، سيلتا لا يستحق المركز الذي هو عليه في جدول الترتيب، ويجب أن يكون أعلى من ذلك بكثير، نحن في حالة صعبة، وبحاجة لأن نكون مستعدين ونلعب في طريقتنا”.

ويلتقى ريال مدريد مع مانشستر سيتي يوم 26 فبراير الجاري على ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى