الدوري المغربيبطولات عربيةكرة قدم

الرجاء يهزم المغرب التطواني 4-1 ويتمسك بالوصافة

حقق الرجاء البيضاوي أول فوز خلال أربع مباريات بعد أن تغلب 4-1 على المغرب التطواني، ليعزز موقعه في المركز الثاني بالدوري المغربي.

وضع المهاجم بن مالانجو الرجاء في المقدمة بعد ثلاث دقائق فقط، من ركلة جزاء حصل عليها سفيان رحيمي.

واعتقد المغرب التطواني أنه تعادل في الدقيقة 21 عبر أيوب الورديغي لكن الحكم ألغى الهدف بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الضيافة 1-0.

وأدرك التطواني التعادل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق الظهير أنس لمرابط بعد كرة مرتدة من القائم عقب تسديدة القائد حمزة الموساوي.

وأعاد البديل الشاب عبد الله فرح، لاعب التطواني السابق، التقدم للرجاء في الدقيقة 55 بتسديدة قريبة المدى.

وأضاف عبد الإله الحافيظي الهدف الثالث في الدقيقة 66 بعد تبادل سريع للكرة مع رحيمي الذي أحرز الهدف الرابع بعد أربع دقائق من متابعة لكرة مرتدة من الحارس عقب تسديدة البديل محمد المكعازي.

ورفع الرجاء رصيده إلى 52 نقطة ليعيد فارق الخمس نقاط مع مطارده الجيش الملكي ثالث الترتيب.

وتعرض المغرب التطواني للهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات ليحتل المركز العاشر برصيد 32 نقطة.

وتوج الوداد بلقب الدوري بعد انتصاره 2-0 على مضيفه مولودية وجدة إذ أصبح يتفوق بفارق 11 نقطة على الرجاء قبل ثلاث جولات من النهاية.

وفاز الدفاع الجديدي 1-0 على مضيفه اتحاد طنجة.

وارتكب مدافع وقائد اتحاد طنجة المهدي الخلاطي خطأ في التمرير استغله المهاجم الكيني مسعود جمعة ليراوغ الحارس طارق أوطاح ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 36.

وارتقى الدفاع الجديدي للمركز التاسع رافعا رصيده إلى 32 نقطة بفارق الأهداف عن اتحاد طنجة المتراجع للمركز العاشر بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي.

وتعادل شباب المحمدية 1-1 مع ضيفه المغرب الفاسي ليقطع خطوة نحو البقاء في دوري الأضواء.

ومنح إسماعيل مترجي التقدم لشباب المحمدية من ركلة جزاء عند مرور ساعة من اللعب لكن حمزة الجناني أدرك التعادل قبل ثماني دقائق من النهاية.

ورفع شباب المحمدية رصيده إلى 31 نقطة متقدما بثلاث نقاط على منطقة الهبوط.

ويحتل المغرب الفاسي المركز السابع وله 34 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى