البطولة العربيةبطولات عربيةكرة قدم

الرجاء يقتل أحلام الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي بطولة العرب

نجح الرجاء اليضاوي في التأهل لنهائي البطولة العربية بعد فوزه الثمين على نظيره الإسماعيلي 3-0، مساء اليوم، في إياب قبل النهائي، ليضرب موعدًا في النهائي مع اتحاد جدة السعودي.

وكان الإسماعيلي قد حسم مباراة الذهاب بالفوز على الرجاء بهدف نظيف أحرزه فخر الدين بن يوسف من ركلة جزاء.

وعلى ملعب مراكش الكبير؛ سيطر الرجاء البيضاوي على مجريات الشوط الأول كاملاً سعيًا لإحراز هدف يعيده إلى المنافسة، واستحوذ على منطقة المناورات، ولم يترك فرصة لتقدم لاعبي الإسماعيلي.

وفي المقابل وضع الإسماعيلي نفسه في موقف الدفاع البحت، بحثًا عن هجمة مرتدة، عن طريق فخر الدين بن يوسف أو شكري نجيب، لكن لم يشهد هذا الشوط أي مرتدات حقيقية.

وتحولت المباراة تمامًا مع الشوط الثاني، وتقدم الرجاء بهدفين الأول في الدقيقة 61 عن طريق محسن متولي (ركلة جزاء)، والثاني في الدقيقة 66 برأسية بن مالانجو (البديل).

وتحرر الإسماعيلي نسبيًا وأدرك أن الدفاع على طول الخط هو أكبر خطر، وبدأ يحاول تدارك الموقف، إذ يكفي أن يسجل هدفًا ليتأهل به، لكن الرجاء عاد سريعًا إلى السيطرة من جديد، وبدت الأمور تصبح صعبة على الدراويش.

وفي الدقائق العشر الأخيرة أصبحت المباراة مفتوحة تمامًا للفريقين، وضغط الإسماعيلي للعودة، لكن في الدقيقة 86 قتل الرجاء أحلام الإسماعيلي، حينما مرر سفيان رحيمي الكرة إلى بن حليب فوضعها بسهولة في مرمى محمد صبحي مسجلاً هدف الحسم والتأهل للقاء اتحاد جدة في النهائي بمجموع المباراتين 3-1

بدأ الرجاء بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبد الجليل جبيرة، سند الورفلي، مروان الهدهودي، عبد الإله مذكور.

خط الوسط: زكرياء الوردي، عمر العرجون، محمد إزريدة.

وفي الهجوم: محسن متولي، عبد الإله الحافيظي، سفيان رحيمي.

وفي المقابل؛ بدأ الإسماعيلي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

محمد صبحي (حراسة المرمى)، محمد عمار، مروان صحراوي، محمد بيومي، رضوان شريفي، محمود دونجا، عماد حمدي، محمد عادل، أحمد مدبولي، شكري نجيب، فخر الدين بن يوسف .

وعلى مقاعد البدلاء: محمد مجدي، محمد هاشم، محمد صادق، محمد مخلوف، أحمد مصطفى، محمد الشامي، أري بابل.

زر الذهاب إلى الأعلى