الدوري المغربيبطولات عربيةكرة قدم

الرجاء البيضاوي يتأهل بصعوبة لدور الـ 16 بكأس العرش المغربي

احتاج الرجاء البيضاوي لهدف قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بثلاث دقائق ليتأهل إلى دور الستة عشر لكأس العرش المغربي، ليحسم فوزه 2-1 على ضيفه وداد فاس، المنافس في دوري الدرجة الثانية، ليل الجمعة.

ويلتقي الرجاء حامل في دور الستة عشر مع اتحاد سيدي قاسم الذي ينافس في دوري الهواة بعد تأهله على حساب الاتحاد الزموري للخميسات.

وكانت بداية الرجاء مثالية في ستاد محمد الخامس، حيث افتتح التسجيل بعد خمس دقائق من البداية عبر تسديدة محمود بنحليب بعد تمريرة بينية من محمد المكعازي.

وأدرك الزوار التعادل في الدقيقة 62 من ركلة جزاء حصل عليها البديل يوسف لكحل ونفذها أنور العزيزي بنجاح.

واستمات وداد فاس في الدفاع عن التعادل فيما تبقى من الوقت الأصلي ليتم اللجوء للشوطين الإضافيين.

واستمر التعادل 1-1 حتى الدقيقة 117 عندما هز البديل بن مالانجو الشباك من متابعة تسديدة ارتدت من القائم الأيسر لتعود له ويضعها في شباك الحارس جلال مصلح من مدى قريب.

كما تأهل نهضة بركان إلى دور الستة عشر بعد فوزه 2-0 على ضيفه يوسفية برشيد.

وانتظر بركان حتى الدقيقة 66 ليحرز هدفه الأول عبر البديل محسن ياجور بعد ثلاث دقائق من مشاركته إثر تمريرة عرضية من حمادة العشير.

وأضاف زكريا حدراف الهدف الثاني في الدقيقة 73 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من متابعة تسديدة آلان تراوري التي ارتدت من القائم.

ويواجه نهضة بركان ،بطل نسخة 2018، المغرب الفاسي في الدور المقبل.

وصعد الكوكب المراكشي للدور ذاته بعد فوزه 3-1 على ضيفه مولودية الداخلة الذي ينافس في دوري الهواة.

ومنح المهاجم يوسف مهري التقدم للكوكب المراكشي في الدقيقة 34 بعد تمريرة من عماد الرياضي، قبل أن يعود اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى بعد الاستراحة إثر تمريرة عرضية.

وقلص مولودية الداخلة الفارق في الدقيقة 62 بواسطة البديل يوسف تقية الله.

وعزز البديل رضا الزمراني تفوق أصحاب الأرض في الدقيقة 85 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

وسيواجه الكوكب المراكشي، بطل الكأس ست مرات، في دور الستة عشر المتأهل من مباراة رجاء بني ملال و نهضة الزمامرة بعد غد الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى