الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

الدوري الفرنسي: ليل يخطف نقطة.. ومرسيليا يهزم مونبلييه

حول ليل بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم تأخره بهدفين ليدرك التعادل 3-3 قرب النهاية خارج أرضه أمام عشرة لاعبين من ميتز في أولى مباريات الفريقين في الموسم الجديد، بينما فاز أولمبيك مرسيليا 3-2 خارج أرضه على مونبلييه اليوم الأحد.

وتوقفت المباراة الأخيرة لمدة 15 دقيقة بعد طلب الحكم جيرمي بنجار الفريقين بمغادرة الملعب في الدقيقة 89 بعد إلقاء جماهير مونبلييه زجاجات المياه على لاعبي الضيوف.

ورغم صعوده لدوري الأضواء لأول مرة، لكن كليمو بدأ الموسم بشكل رائع عندما فاز 2-صفر على ملعب بوردو بفضل هدف متأخر من محمد بايو في الدقيقة 82، ثم عزز جوديل دوسو النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الفريق لانتصاره الأول في تاريخه بالمسابقة.

وفي مباريات أخرى، تعادل نيس سلبيا مع ضيفه ستاد رانس، واقتنص لوريان التعادل 1-1 على ملعب ‬‬سانت إيتيين، وتغلب أنجيه 2-صفر خارج أرضه على ستراسبورج.

ومنج سفين بوتمان بداية مثالية إلى ليل على ملعب ميتز عندما وضع الفريق في المقدمة بالدقيقة 23، لكن صاحب الأرض استغل حماس جماهيره في الملعب وأحرز هدفين قبل نهاية الشوط الأول عبر فابيان سنتونز وماتيو أودول.

وجعل سنتونز النتيجة 3-1 في الدقيقة 52 بهدف غريب عندما حاول دفاع الفريق الزائر إبعاد الكرة لترتطم في جسده وتسكن الشباك، قبل أن يحصل كيكي كويابي لاعب ميتز على بطاقة حمراء بعدها بأربع دقائق بسبب تدخل متهور على أحد لاعبي المنافس.

وبدا ميتز متمسكا بالفوز، لكن جوناتان إيكون قلص الفارق في الدقيقة 81، قبل أن يدرك المهاجم التركي بوراك يلماظ التعادل من آخر تسديدة في المباراة خلال الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم مونبلييه 2-صفر في الشوط الأول بعد هدف بالخطأ من لوان بيريز في ظهوره الأولى مع مرسيليا وتسديدة قوية من جيتان لابورد، لكن مرسيليا قلب الطاولة على منافسه بفضل هدف لجنكيز أوندر وثنائية رائعة من ديميتري باييه.

وأعاد الجناح التركي أوندر، المعار إلى مرسيليا من روما الإيطالي، الضيوف للمباراة في الدقيقة 68، قبل أن يدرك باييه التعادل بركلة حرة رائعة ثم أكمل الانتفاضة بعدها بهدف ثالث بعد مجهود فردي رائع.

وأثناء دفاع مرسيليا عن تقدمه في الدقائق الأخيرة من المباراة، قامت جماهير أصحاب الأرض برشق لاعبي الضيوف بالزجاجات ليقرر الحكم عودة الفريقين لغرف الملابس قبل استئناف المباراة في وقت لاحق بعد تحذير الجماهير من إمكانية إلغائها.

ومنح فنسن لي جوف التقدم للوريان بالدقيقة 52 على ملعب ‬‬سانت إيتيين قبل أن يدرك الدولي التونسي وهبي الخزري التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 70، بينما سجل إسماعيل تراوري وستيفان باهوكين ثنائية في الشوط الثاني ليفوز أنجيه خارج أرضه على ستراسبورج.

وتعادل لانس 1-1 خارج أرضه مع ستاد رين، حيث سجل سيكونا فوفانا هدفا للانس في الدقيقة 19 ليلغي هدف التقدم لأصحاب الأرض الذي أحرزه كمال الدين سليمانا قبلها بخمس دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى