الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

الدوري الفرنسي.. فوز رابع على التوالي يبقي رين في دائرة الصراع

بقي رين في دائرة الصراع على المراكز المتقدمة، بتحقيقه فوزه الرابع تواليا، وجاء على حساب ضيفه ميتز 1-0، اليوم الأربعاء، في الجولة 17 والأخيرة لعام 2020 من الدوري الفرنسي.

ويدين رين بالفوز إلى كليمان جرونييه الذي منح فريقه فوزه التاسع للموسم مقابل أربعة تعادلات ومثلها هزائم، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 من المباراة، رافعا رصيد فريق المدرب جوليان ستيفان إلى 31 نقطة في المركز الرابع مؤقتا أمام مرسيليا الذي يلتقي لاحقا مضيفه أنجيه.

لنس
لنس

وحقق لنس فوزه الثامن أيضًا بتغلبه على ضيفه بريست بهدفين لأرنو كاليمويندو (11) وفلوريان سوتوكا (34)، مقابل هدف متأخر لجايتان شاربونييه (4+90 من ركلة جزاء)، رافعا رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مؤقتا مع مباراة مؤجلة في جعبته.

وانتكس بوردو مجددا بتلقيه هزيمته السابعة على يد ضيفه رينس بهدف للكوري الجنوبي هوانج وي-جو (73)، مقابل ثلاثة أهداف للمغربي يونس عبد الحميد (15) وبولاي ديا (18) ومارشال مونيتسي من زمبابوي (88)، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

نيس ولوريان
نيس ولوريان

وفرط نيس في فوزه السابع حين تقدم على ضيفه لوريان بهدفين نظيفين عبر السويسري جوردان لوتومبا (18) وجيف رين-اديلاد (34)، قبل أن تهتز شباكه بهدفين سجلهما النيجيري تيريم موفي (49) والنمساوي أدريان جربيتش من ركلة جزاء، تسبب بها المدافع البرازيلي روبسون بامبو ما أدى إلى طرده.

ديجون ونيم
ديجون ونيم

وحسم ديجون مواجهة القاع مع مضيفه نيم، وحقق فوزه الثاني فقط لهذا الموسم، بخروجه منتصرا 3-1 بفضل ثنائية السنغالي موسى كوناتي (75 و4+90) وهدف لماما بالدي من غينيا بيساو (77)، وذلك بعد أن كان متخلفا بهدف البنيني ماتيو الينفي (31) في مباراة أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير.

ويلعب لاحقا ليل المتصدر مع مضيفه مونبلييه، وليون مع نانت، وباريس سان جيرمان حامل اللقب مع ستراسبورج، وموناكو مع سانت إتيان.

زر الذهاب إلى الأعلى