الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

الدوري الفرنسي: ستراسبورج يضاعف محنة سانت إيتيان بخماسية

استعاد ستراسبورج وتروا نغمة الانتصارات في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز الأول على سانت إيتيان 5-1 والثاني على نيس 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة العاشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة ، فاز مونبلييه على لنس 1-صفر ورين على مضيفه ميتز 3-صفر وتعادل بوردو مع نانت 1-1 وستاد بريست مع ستاد ريمس 1-1.

ووجه ستراسبورج صفعة جديدة إلى سانت إتيان في الدوري المحلي بالفوز الكبير عليه 5-1 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة فيما تجمد رصيد سانت إيتيان عند أربع نقاط في المركز الأخير بجدول المسابقة حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في عشر مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وأنهى ستراسبورج الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ماكسيم لو مارشان في الدقيقة 26 وزايدو يوسف لاعب سانت إيتيان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 38 مقابل هدف سجله التونسي وهبي الخزري من ضربة جزاء في الدقيقة 45 بعد دقيقة واحدة من طرد زميله زايدو يوسف.

وفي الشوط الثاني ، أضاف ستراسبورج ثلاثة أهداف بتوقيع كيفن جاميرو ولودوفيك أجورك وحبيب ديالو في الدقائق 69 و73 و85.

ورفع تروا رصيده إلى تسع نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة ، وتجمد رصيد نيس عند 17 نقطة.

وحسم تروا المباراة لصالحه بهدف مبكر للغاية سجله ماما بالدي في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وانتزع مونبلييه فوزا غاليا على لنس بهدف نظيف سجله ستيفي مافيديدي في الدقيقة 47 ليرفع رصيده إلى 13 نقطة بعدما حقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة ، وتجمد رصيد لنس عند 18 نقطة في المركز الثاني.

وشهدت الدقيقة 86 طرد جوردان فيري لاعب مونبلييه لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفاز رين على مضيفه ميتز بثلاثية نظيفة سجلها جايتان لابورد وكمال الدين سليمان ومارتن تيرييه في الدقائق 24 و37 و45 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، وتجمد رصيد ميتز عند ست نقاط.

وفشل ستاد بريست في تحقيق انتصاره الأول بالمسابقة هذا الموسم وتعادل مع ضيفه ستاد ريمس 1-1 ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 11 نقطة لفريق ستاد ريمس.

وكان ستاد ريمس هو البادئ بالتسجيل عن طريق ووت فايس في الدقيقة 12، وتعادل ستاد بريست في الشوط الثاني بهدف سجله فرانك هوتورات في الدقيقة 74.

وتعادل بوردو مع نانت بهدف سجله أوي جو هوانج في الدقيقة 62 مقابل هدف سجله بدرو شيريفيلا في الدقيقة 75 ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط مقابل 14 نقطة لنانت.

زر الذهاب إلى الأعلى