الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الدوري السعودي.. الشباب يقهر الوحدة بثلاثية ويشعل مقاعد آسيا

وجه الشباب صفعة قوية لمضيفه الوحدة، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي، وهزمه بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

ورفع الشباب رصيده إلى 34 نقطة، صاعداً إلى المركز السابع، في حين هبط الوحدة إلى المركز الرابع وتجمدت نقاطه عند 39 نقطة، بعد أن فاز الأهلي، أمس الثلاثاء، ووصل بذلك إلى النقطة 40، ليبقى في المركز الثالث، بينما كان الفيصلي وصل النقطة 38 في المركز الخامس، لتشتعل المنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال آسيا.

وظهر الضيوف أكثر تنظيماً وتركيزاً منذ انطلاقة المباراة، ومع ضغط هجومي شبابي متواصل، تحصل على ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة في يد فواز الصقور، ويحتسب الحكم الهويش القرار بعد العودة إلى «VAR» ويترجمها البرازيلي سيباستياو هدفاً أولاً في الدقيقة (34).

وبالطريقة ذاتها، أتيحت الفرصة للقادمين من العاصمة، لتوسيع الفارق، بعد أن تكرر المشهد، بارتطام الكرة مجدداً في يد الصقور داخل منطقة الـ18، ليعود الهويش إلى «VAR» ويحتسب جزائية تقدم لها ماكيتي ديوب ونجح في تسجيلها عند الدقيقة (45).

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الأحوال كثيراً، مع محاولات غير مكمتلة لأهل الدار، والاعتماد على الكرات العكسية، وأثمر ذلك عن هدف ثالث بتوقيع ماكيتي ديوب مجدداً، عبر جملة تبادل فيها الكرة مع سيباستياو في الدقيقة (67).

وسيتعين على الوحدة استضافة الرائد يوم الأحد 9 أغسطس الجاري، في الجولة 24، فيما سيحل التعاون ضيفاً على الشباب في الرياض خلال الجولة ذاتها يوم الإثنين 10 أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى