الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الدوري السعودي: الأهلي يواصل الصحوة برباعية في الحزم

واصل أهلي جدة صحوته في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، إثر فوزه المثير 4 / 2 على مضيفه الحزم اليوم الخميس في المرحلة التاسعة عشر للبطولة.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد الحزم عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبادر عبدالفتاح عسيري بتسجيل هدف مبكر للأهلي في الدقيقة التاسعة، لكن جون باجوي أدرك التعادل للحزم في الدقيقة .14

وعاد الأهلي للتقدم من جديد بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل سيف حسين مدافع الحزم هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 16، غير أن محمد الصيعري فرض التعادل من جديد على الأهلي بتسجيله الهدف الثاني للحزم في الدقيقة .34

وأضاف دجانيني تفاريس الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 50، قبل أن يطلق النجم السوري عمر السومه رصاصة الرحمة على آمال الحزم في التعادل، عقب تسجيله الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الرابعة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويأتي هذا الفوز، ليشكل دفعة معنوية جيدة للأهلي قبل لقائه المرتقب مع ضيفه النصر يوم الثلاثاء القادم، في قمة مباريات المرحلة المقبلة للبطولة.

وشهدت المباراة متابعة الأوروجواياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي الجديد، الذي تواجد في المدرجات، عقب تعاقده مع الفريق مؤخرا خلفا للمدرب الأرجنتيني باولو جويدي.

وعلى عكس المتوقع، بدأت المباراة بهجوم مباغت من الحزم، حيث شهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق محمد محسن تصدى لها محمد العويس، حارس مرمى الأهلي، باقتدار، قبل أن يسدد محمد الصيعري تصويبة أخرى في الدقيقة الرابعة كان لها العويس بالمرصاد.

ومن أول هجمة منظمة للأهلي يحصل الفريق على ركلة حرة مباشرة نفذها عمر السومه، الذي أطلق صاروخا مدويا، أبعدها الجزائري مليك عسلة، حارس مرمى الحزم بصعوبة بالغة، لترتد الكرة من يده وتصل إلى عبدالفتاح عسيري، الذي سدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، في حراسة مدافعي الحزم، واضعا الكرة داخل الشباك، مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة التاسعة.

نجح الحزم في امتصاص صدمة هدف عسيري واستعادة اتزانه سريعا، ليحرز لاعبه جون باجوي هدف التعادل في الدقيقة .14

وتابع باجوي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق مسعود حمد بخيت، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار العويس، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

لم يهنأ الحزم بهدف التعادل كثيرا، بعدما أحرز لاعبه سيف حسين القشطة هدفا ثانيا للأهلي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .16

وسدد دجانيني تفاريس من داخل المنطقة، لترتد الكرة من يد عسلة، لتصل إلى سيف حسين، الذي حاول إبعادها من أمام السوري عمر السومه مهاجم الأهلي، ولكنه وضع الكرة في مرمى فريقه.

وأحرز عبدالفتاح عسيري هدفا ثالثا للأهلي في الدقيقة 19، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

بمرور الوقت، هدأ إيقاع المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وسط استحواذ متبادل على الكرة.

وأيقظ جون باجوي الجميع بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 33، لكن الكرة ذهبت إلى أحضان العويس.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز الصيعري هدف التعادل للحزم.

ومرر محمد محسن الكرة لخالد البركة، الذي انطلق من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة عرضية زاحفة، حاول باولو دياز مدافع الأهلي إبعادها، لكنها تهيأت أمام الصيعري، الذي وضع الكرة بسهولة، وهو على بعد خطوات من المرمى، داخل الشباك الخالية.

وكاد السومه أن يعيد التقدم للأهلي من جديد في الدقيقة 36، بعدما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار، ولكنه وضع الكرة ضعيفة للغاية لتصل سهلة إلى عسلة.

حاول الأهلي خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، حيث تلقى عبدالفتاح عسيري تمريرة أمامية داخل المنطقة في الدقيقة 45، ليمرر الكرة عرضية من الناحية اليسرى إلى السومه، لكن سيف حسين أبعدها في الوقت المناسب، لتصل الكرة إلى عسيري مجددا، الذي مررها عرضية من جديد، ليمسكها عسلة في النهاية.

وجاء رد الحزم سريعا، حيث سدد الصيعري من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع نفذها السومه، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / .2

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل، قبل أن تشهد الدقيقة 50 الهدف الثالث للأهلي عن طريق تفاريس.

وتلقى تفاريس تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليراوغ دفاع الحزم بمهارة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة تصويبة متقنة على يمين عسلة، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تحتضن الشباك.

حاول الأهلي استغلال المساحات الخالية في دفاع الحزم، وسدد تفاريس من داخل المنطقة تصويبة غير متقنة مرت إلى خارج الملعب في الدقيقة 55، قبل أن يهدر باجوي فرصة أخرى للحزم في الدقيقة 57، حينما تلقى تمريرة أمامية، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، لتصطدم الكرة في جسد العويس.

طالب لاعبو الأهلي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 بعدما سقط عسيري خلال كرة مشتركة مع عسلة داخل منطقة جزاء الحزم، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب بعدما لجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد.

أجرى الأهلي تبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول تيسير الجاسم بدلا من نوح الموسى، ليرد الحزم بتبديلين بنزول ديوجو فيريرا سالوماو و كينيدي اجبواناننيك بدلا من فارس العياف ومحمد محسن.

وكاد تفاريس أن يعزز النتيجة لمصلحة الأهلي في الدقيقة 64، حينما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق الجاسم، ليسدد ضربة رأس، دون مضايقة من أحد، لكن عسلة أبعد الكرة بأطراف أصابعه قبل أن تصطدم بالعارضة.

وأضاع السومه فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة 68، حينما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى من منتصف الملعب، لكنه فضل تمرير الكرة إلى تفاريس بدلا من تسديدها نحو المرمى، لتنشق الأرض عن سيف حسين، الذي أبعدها في الوقت المناسب لركلة ركنية لم تستغل.

دفع الأهلي بتبديله الثاني في الدقيقة 76 بنزول الروماني نيكولاي ستانسيو بدلا من سلمان المؤشر.

وقرر حكم المباراة طرد الروماني دانيال إيسايلا مدرب الحزم في الدقيقة 78 بسبب اعتراضه المستمر على القرارات التحكيمية.

وعاد السومه لإهدار الفرص من جديد، حيث كاد أن يضيف هدفا رابعا للضيوف في الدقيقة 81، حينما سدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.
أجرى الحزم تبديله الثالث (الأخير) في الدقيقة 82 بنزول لوكا برونو بدلا من خالد عبدالعزيز البركة، فيما دفع الأهلي بتبديله الثالث أيضا بنزول عبدالرحمن غريب بدلا من تفاريس.

ورفض السومه أن يخرج من المباراة دون هز الشباك، بعدما أحرز الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتلقى السومه تمريرة أمامية لينطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لترتطم الكرة بباطن القائم الأيمن، قبل أن تستقر داخل الشباك، ويطلق بعدها مباشرة حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي 4 / .2

زر الذهاب إلى الأعلى