الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

الدوري الأوروبي أمل سولشار الأخير لإنهاء صيام يونايتد عن الألقاب

كان أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد الحالي جزءًا من تشكيلة الفريق وقت أن كان لاعبًا في فترة المدرب الأسطوري أليكس فيرجسون، وكان الفريق ماكينة لجمع الألقاب.

ويدرك سولشار تمامًا ما هو المتوقع منه في أولد ترافورد، خاصة أن يونايتد يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي، ووصل لمراحل متقدمة في الكؤوس لكن هذا لا يرتقي للمعايير المطلوبة، لذا كانت الهزيمة من ليستر سيتي في كأس الاتحاد الانجليزي، أمس الأحد، مفاجأة كبيرة.

وربما خفف من وقع الصدمة أن يونايتد اجتاز عقبة ميلان في دور 16 بالدوري الأوروبي قبلها بثلاثة أيام، لكن لا يزال الشعور سائدا بضياع فرصة ممكنة للتتويج بأي لقب.

واستبعد سولشار الأيقونة برونو فرنانديز والمتألق لوك شو والركيزة سكوت ماكتوميناي من التشكيلة الأساسية خلال الخسارة 1-3 من ليستر في دور الثمانية.

وربما تعني الهزيمة أن يونايتد اكتسب سمعة سيئة بأنه لا يتمتع بالنفس الطويل والقدرة على الحسم.

ففي الموسم الماضي خسر في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدوري الأوروبي، وفي الموسم السابق غادر دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية.

ورغم ظهور علامات للتطور تحت قيادة سولشار ‘لا أن الجمهور لا يرضى عن خلو خزانة النادي من ألقاب جديدة، حيث كان التتويج الأخير في 2017

حين فاز بالدوري الأوروبي مع المدرب جوزيه مورينيو.

وقال جاري نيفيل، زميل سولشار السابق بيونايتد: “أنا محبط قليلا بصفتي من مشجعي يونايتد لأنني اعتقدت أن كأس الاتحاد الانجليزي فرصة جيدة لنا حقا للفوز بلقب”.

وكان الفوز على ليستر يعني مواجهة ساوثهامبتون في قبل النهائي، ويبدو فرصة متاحة للعب ضد تشيلسي أو مانشستر سيتي على اللقب.

وبدلا من ذلك سيوجه يونايتد كل تركيزه نحو الدوري الأوروبي، عندما يواجه غرناطة في دور الثمانية، وبعدها قد يلعب ضد أياكس أمستردام أو روما في قبل النهائي دون ضمان للنجاح.

ويرجع السبب الوحيد لمشاركة يونايتد في الدوري الأوروبي أنه خرج من دور المجموعات بدوري الأبطال، عقب هزيمة مخجلة أمام لايبزج.

وشدد نيفيل على حاجة سولشار للفوز بلقب، وقال: “ربما كانت الأولوية لاحتلال المركز الثاني في الدوري في بداية الموسم، لكن الفوز بلقب يجب أن يكون الهدف الرئيسي ولا يتبقى سوى الدوري الأوروبي الآن. أؤمن بشدة بأن هذه المجموعة من اللاعبين تحتاج للتتويج بلقب تحت قيادة أولي، وفي نقطة ما يجب أن تطارد مانشستر سيتي وتهزمه في مباراة مهمة في بطولة كبرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى