الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

الدوري الألماني: ركلة جزاء تطيح بحكم مباراة بريمن وفورتونا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة انه تم استبدال حكم الفيديو المساعد، الذي تورط في ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي ساعدت بايرن ميونخ في التأهل لنهائي كأس ألمانيا، بآخر في المباراة التي تجمع فيردر بريمن وفورتونا دوسلدورف غدا السبت في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وكان من المقرر ان يكون روبت كامبكا حكما رابعا في المباراة، ولكن تم استبداله حاليا بفلوريان هيفت.

وكان كامبكا حكم الفيديو المساعد (فار) في مباراة بريمن أمام بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي بكأس ألمانيا التي أقيمت أمس الأول الاربعاء، ولم يتدخل بعدما قام حكم الساحة دانيل سيبيرت باحتساب ركلة جزاء، بعدما سقط كينجسلي كومان بعد دفعة خفيفة من مدافع بريمن ثيودور جيبري سيلاسي.

وسدد ليفاندوفسكي ركلة في الدقيقة 80 مسجلا هدف الفوز لبايرن ميونخ في المباراة التي انتهت 3/ 2.

ووفقا لجوشيت دريس رئيس قسم حكام الفيديو المساعدين بالاتحاد الألماني فإن ركلة الجزاء “غير صحيحة” وكان “هناك خطأ في التواصل” بين كامبكا والحكم سيبيرت.

ويعتقد حكم الفيديو المساعد إن قرار احتساب ركلة جزاء لم يكن خطأ واضح، ولكن كان ينبغي إبلاغ الحكم بمشاهدة اللقطة عبر الشاشة المتواجدة بالقرب من الخط الجانب للملعب.

وقال دريس: “فقط لم يتواصلا ويتحدثا سويا بالطريقة المتوقعة”.

وقال فرانك باومان المدير الرياضي ببريمن إن تغيير الحكم الرابع لمباراة السبت كان قرارا “حكيما”.

وأضاف :”إنه من مصلحة كافة الأطراف المعنية ألا يحظى هذا الأمر بانتباه أكثر من ذلك”.

ورحب فلوريان كوفيلديت مدرب بريمن بتقبل أن قرار احتساب ركلة الجزاء كان خاطئا، قائلا إن الاتحاد الألماني قام بـ”بيان صريح” و”أوضح إنه كان قرارا خاطئا”.

وأضاف :”ومع ذلك، فإن هذا لا يساعدنا. انتهت مسابقة الكأس بالنسبة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى