أخبار

الدنمارك ترد على أقاويل الانسحاب من فيفا بسبب “دعم المثليين”

قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم لرويترز إنه لا صحة للشائعات التي تقول إنه يخطط لمغادرة الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد العاصفة بشأن شارة “دعم المثليين”.

وظهرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء بعد مؤتمر صحفي لرئيس الاتحاد يسبر مويلر قال فيه إن الاتحاد يدرس الانسحاب من الفيفا بعد تهديد الدنمرك وستة منتخبات أوروبية أخرى بفرض عقوبات رياضية إذا ارتدوا شارة قيادة تدعم المثليين.

وقال ياكوب هويجه رئيس الاتصالات في الاتحاد الدنمركي لرويترز في رسالة عبر تطبيق واتساب “بعض وسائل الإعلام أساءت الفهم بأن الاتحاد سينسحب من الفيفا.

وأضاف “لم يقل ذلك في المؤتمر الصحفي. نحن في موقف حرج وغير راضين ولن نصوت لرئيس الفيفا الحالي (جياني إنفانتينو). سنناقش المزيد من الإجراءات مع زملائنا في دول شمال أوروبا وكذلك دول القارة”.

وفي مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم، كشف الاتحاد الدنمركي عن أن الفيفا هدد بفرض عقوبات رياضية مثل البطاقات الصفراء “كحد أدنى” لارتداء قادة المنتخبات شارة دعم المثليين التي تعتبر جزءا من حملة لدعم التنوع.

ونتيجة لذلك، تخلت الدول الأوروبية السبع التي كانت تخطط لارتداء الشارة،الدنمرك وإنجلترا وويلز وألمانيا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، عن الفكرة.

وبدلا من ذلك، وضع لاعبو ألمانيا أيديهم فوق أفواههم احتجاحا على قرار الفيفا وذلك قبل المباراة الافتتاحية ضد اليابان اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى