بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

الدحيل يعقد مهمة العين في دوري أبطال آسيا

عزز الدحيل القطري حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي، وعقد في المقابل مهمة مضيفه العين الإماراتي بعد الفوز عليه 2-صفر، اليوم الثلاثاء، في ستاد هزاع بن زايد، في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

سجل المعز علي (3) والمغربي يوسف العربي (66) هدفي الدحيل الذي استعاد لغة الفوز التي غابت عنه في آخر جولتين، فانفرد بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط، مستغلا خسارة شريكه السابق استقلال طهران الإيراني صفر-1 أمام مضيفه الهلال السعودي الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط.

وفشل العين في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، كما حقق رقما سلبيا بعدما تعرض لثلاث هزائم متوالية على أرضه (خسر أمام الدحيل في إياب دور الـ16 الموسم الماضي، ثم أمام الهلال والدحيل في النسخة الحالية)، وهو أسوأ سجل في معقله على مر تاريخ مشاركته بالمسابقة.

ولم ينتظر الدحيل سوى ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل، بعد عمل فني رائع من البرازيلي ادميلسون جونيور، أرسل على إثره كرة عرضية قابلها المعز علي هداف كأس آسيا 2019 برأسه في شباك خالد عيسى.

وهذه هي المباراة الرابعة عشرة على التوالي التي يسجل فيها الدحيل أهدافا في دوري أبطال آسيا، منذ أن صام لآخر مرة عن التهديف في إياب دور الـ16 لنسخة 2017، عندما خسر أمام بيرسبوليس الإيراني صفر-1.

ورغم تأخره لم يقم بطل نسخة 2003 ووصيف 2005 و2016 بأي ردة فعل، حيث غابت التسديدات الخطرة تماما على مرمى الحارس كلود أمين، رغم مشاركة المهاجم السويدي ماركوس بيرج في الشوط الثاني، بعدما فضل المدرب الأسباني خوان كارلوس جاريدو إبقاءه احتياطيا في الأول.

في المقابل، واصل الدحيل أفضليته حتى عزز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة رائعة من المعز علي إلى يوسف العربي، وضعها بسهولة في شباك العين (66).

زر الذهاب إلى الأعلى