بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

الخنيسي: تونس جاهزة للسنغال.. وجيريس: هدفنا الفوز

قال طه ياسين الخنيسي مهاجم منتخب تونس اليوم السبت إن الفريق استعد بشكل جيد للمباراة المرتقبة أمام نظيره السنغالي، غدا الأحد، على ملعب ستاد الدفاع الجوي، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم المقامة في مصر.

وأضاف مهاجم تونس في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم السبت للحديث عن المباراة، أن المنتخب الأكثر تركيزا في لقاء الغد هو من سيفوز بالمباراة وبطاقة التأهل للنهائي، وهو ما يتمناه لمنتخب بلاده.

وتابع الخنيسي أن المباراتين السابقتين أمام مدغشقر وغانا كانتا في غاية الصعوبة “لكن اللاعبين سيسعون للعب بنفس الروح للفوز على السنغال غدا”.

ألان جيريس
ألان جيريس

ألان جريس: هدفنا الفوز

ومن جانبه، شدد ألان جيريس، المدير الفني للمنتخب التونسي، على صعوبة مباراة الفريق غدا، وقال إن نظيره السنغالي فريق قوي ويعد مرشحا للقب.

وأضاف جيريس إنه سيسعي بكل الطرق للفوز بالمباراة، وسيسعى للاستفادة من درايته الكبيرة بالمنتخب السنغالي وقدرات لاعبيه.

وأوضح أنه يعلم الكثير عن لاعبي السنغال بحكم أنه درب منتخبهم من قبل، لكنه أضاف أنه لا يعتمد بشكل كلي على ذلك “لأن الأداء في الملعب لكل لاعب هو الأهم”.

وأضاف جيريس أنه لن يتحدث عن الانتقادات التي وجهت له في مباريات تونس الماضية، وما يشغله هو لقاء الغد أمام السنغال والفوز فيه للتأهل لنهائي البطولة في طريق حسم اللقب القاري.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب التونسي إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الأفريقية منذ نسخة عام 2004 التي توج بلقبها على أرضه.

وقدم المنتخب التونسي بداية متواضعة في مشواره بالبطولة الحالية، حيث تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، أمام أنجولا ومالي وموريتانيا سلبيا، ليصعد إلى دور الستة عشر من المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وفي دور الستة عشر، انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل مع غانا 1-1 قبل أن يحسم المنتخب التونسي تأهله لدور الثمانية عبر ضربات الجزاء الترجيحية 5-4 .

وفي دور الثمانية، واصل المنتخب التونسي تحسين أدائه، وحسم تأهله إلى المربع الذهبي بالفوز على مدغشقر 3-صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى