الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الخطيب: جيل الأهلي الحالي يستحق لقب دوري أبطال أفريقيا

أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن كل العاملين في ناديه يعملون بمنتهى الجد والإخلاص، بهدف إسعاد الجماهير وأعضاء النادي.

وقال الخطيب في حواره مع يعقوب السعدي، رئيس قناة أبوظبي وأذيع على قناة الأهلي، ليل الجمعة: “الجميع في النادي يعمل بإخلاص واجتهاد من أجل إسعاد الجماهير”.

وتابع: “تحدثت مع لاعبي الأهلي قبل مباراة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقلت لهم أنتم تستحقون هذا الإنجاز، لأنهم عاشوا ضغوطا شديدة واجتهدوا فاستحقوا النجمة التاسعة في النهاية”.

وأضاف أن مجلس إدارة الأهلي واجه صعوبات قبل التتويج ببطولة أفريقيا الأخيرة للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

وأوضح: “تعرضنا لأزمات أرى أنها تمت وحدثت بفعل فاعل، كما حدثت بعض المهاترات، وهناك من قام بتضخيم بعض الأحداث”.

وأشار إلى أن “الأهلي لا ينحدر للرد على أي اتهامات، لذا كنا حريصين على أن نتعامل مع مثل هذه المهاترات بنوع من الحنكة والحكمة، لأننا وضعنا شعارنا: تاريخ.. مبادئ.. تطوير.. منذ تولينا المسئولية”.

وقال: “نصحت جميع زملائي في المجلس بعدم الرد على مثل هذه التجاوزات، وأن يكون الرد بالعمل والاجتهاد، ومن خلال النجاح وليس من خلال الانحدار لأي مهاترات، وكل عضو في المجلس مسئول عن ملف يتولى إدارته، لكن في النهاية هناك عمل مؤسسي، ولا بد أن يكون القرار جماعيّا حتى يتم إصدار القرار الأنسب والأفضل للنادي.. كلنا نعمل وفق أسرة واحدة، وهدفنا واحد، وأشكر جميع زملائي في الفريق”.

وشدد رئيس الأهلي المصري على أن التتويج بالنجمة التاسعة جاء بفضل الإخلاص والتفاني في العمل، وقبل كل ذلك بدعم الجمهور، الذي حرص على مؤازرة الفريق بعدما ودع البطولة الماضية من دور الثمانية، أمام صن داونز.

وقال إن بيتسو موسيماني، مدرب الفريق، يعمل بإخلاص وتفانٍ، ويعشق الكرة، إلى جانب طبيعة علاقته المميزة بالجهاز واللاعبين، وهو أمر في غاية الأهمية، وأهم شيء المدرب الذي يحتضن اللاعبين باعتبارهم أدواته.

وأكد أن “الجيل الحالي يستحق الحصول على بطولة إفريقيا، فقد حققوا بطولات من قبل، لكن إفريقيا كانت غائبة”، مشيرا إلى أن سعادته مضاعفة بعد فوز الجيل الحالي باللقب.

وأضاف رئيس الأهلي أن الجيل الحالي من لاعبي الفريق الأول يتمتعون بشخصية البطل، والجماهير لديها ثقة كبيرة في الأهلي، واستقبالهم للاعبين بعد الخسارة بخماسية، وتحيتهم وهتافهم “الدوري يا أهلي”، بعد الخروج من إفريقيا الموسم الماضي، كان دافعا وحافزا قويّا لهم لإحراز البطولات، وقد تحقق الدوري المصري بالفعل، رغم أن الجميع يقول إنها أصعب بطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى