الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

الخروف الأسود يظهر مع إنتر في الديربي.. ويوفنتوس يتربص بفيرونا

يريد صانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن نفض غبار مرحلة أخيرة صعبة مع توتنهام الإنجليزي كان فيها بمثابة “خروف أسود”، لإلهام إنتر في البحث عن لقبه الأول منذ 2010، عندما يستقبل جاره اللدود ميلان، يوم الأحد، في المرحلة 23 من الدوري الإيطالي.

وانضم ابن السابعة والعشرين إلى إنتر الشهر الماضي، مقابل 22 مليون دولار أميركي، بعد ستة مواسم ونصف مع نادي شمال لندن.

لكن عقد الدنماركي كان سينتهي في يونيو المقبل، وقد عبر مرارا عن رغبته في خوض تحدٍ جديد، بعد بلوغ فريقه السابق نهائي دوري أبطال أوروبا.

انقلبت عليه جماهير النادي ما دفعه إلى القول لشبكة “بي بي سي” البريطانية “أُلقَي باللوم عليَّ لكثير من الأشياء، لكوني الرجل السيء. قرأت أني كنت اللاعب السيء في غرف الملابس، منذ عبّرت عن رغبتي في المغادرة، لم يكن جيدا أن أكون هناك”.

وعبّر اللاعب الموهوب عن ارتياحه لفتح صفحة جديدة في إيطاليا “إنجلترا في السنوات الأخيرة كانت مرهقة جدا. بعد ما قلته في الصيف”.

وتابع اللاعب القادم إلى توتنهام في 2013 من أياكس أمستردام الهولندي: “بعد كل مباراة كانوا يقولون هل سيرحل؟ ألا يريد الرحيل؟ بالطبع تحدث كثيرون عن الموضوع”.

وأردف اللاعب الذي كان قريبا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد، قائلا: “اذا كان عقدك قصيرا، تكون مثل الخروف الأسود (تعبير يستخدم في إنجلترا لوصف عضو غريب داخل مجموعة ما). بالطبع قمت بالمقابلة. كنت صريحا جدا. شعرت بأنه يجب أن أكون صريحا”.

لعب إريكسن أساسيا في مباراة إنتر الأخيرة على أرض اودينيزي، وبعد خروجه في الدقيقة 58 سجل زميله البلجيكي روكيلو لوكاكو هدفي الفوز.

ثلاث نقاط أبقت “نيراتسوري” على مسافة ثلاث نقاط من يوفنتوس المتصدر، لكن بفارق 19 نقطة عن ميلان قبل مواجهتهما على ملعب “سان سيرو”.

وصحيح أن ميلان يحتل المركز الثامن، إلا أنه لم يخسر في آخر خمس مباريات، خصوصا بعد عودة مهاجمه السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش من الولايات المتحدة.

عاد زلاتان إلى التمارين بعد غيابه بسبب المرض عن المرحلة السابقة، حيث أهدر ميلان نقطتين بتعادله مع فيرونا 1-1.

لكن الهداف البالغ 38 عاما شارك في تمارين المدرب ستيفانو بيولي، مع زميله العائد من إصابة طويلة أيضا الأرجنتيني لوكس بيليا.

وعن إمكانية مواجهة زلاتان يوم الأحد، قال إريكسن “يملك اسماً كبيراً. وهناك أيضا (مواطنه المدافع) سايمون كاير. تحدثت معه عندما كان في أتالانتا. ستكون أول مرة أواجهه (كاير) وبالتالي الأمر ممتع. آمل في أن نظهر مكانتنا في الدوري”.

وعلى غرار إريكسن، أشاد لوكاكو بزلاتان صاحب الإنجازات المتعددة في الملاعب الأوروبية، والقادم في يناير الماضي من لوس أنجليس جالاكسي الأميركي، واعتبره “بطلا رائعا ومحترفا”.

وقال لوكاكو إنه تعلم الكثير من زلاتان عندما لعبا سويا في مانشستر يونايتد الإنجليزي “ايبرا بطل، أحترمه”.

وأضاف عن زلاتان، الذي سجل هدفين في خمس مباريات: “في مانشستر كنت أتدرب معه كل يوم، كان أجمل شيء بالنسبة لي. من الجيد أن ألعب ضده.. بالنسبة لي من الطبيعي أن يقوم بهذه الأمور بعمر الثامنة والثلاثين. يعمل كثيرا. كان ينصحني دوما في مانشستر”.

وكان لوكاكو أحد أبرز عوامل نجاح تشكيلة المدرب أنتونيو كونتي هذا الموسم، مع زميله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، فسجل 16 هدفا في الدوري و20 في مختلف المسابقات في 29 مباراة، منذ قدومه من ملعب “أولد ترافورد”.

وكان إنتر قد حسم مباراة الذهاب 2-صفر بهدفي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ولوكاكو.

لكن لوكاكو ورفاقه سيفتقدون حارسهم الأساسي السلوفيني سمير هندانوفيتش الذي تعرض لكسر في إصبعه في التمارين، بالإضافة إلى نجم الهجوم لاوتارو مارتينيز بسبب الإيقاف، كما كشفت الرابطة أن الظهير الشاب اليساندرو باستوني سيغيب بسبب الإيقاف، فيما يعاني بروزوفيتش من الإصابة.

وفي ظل الغيابات، قد يلجأ كونتي إلى الدفع بانتداباته الجديدة اريكسن، والظهير الإنجليزي المخضرم آشلي يونج، والجناح النيجيري فيكتور موزيس الذي لعب تحت إشراف كونتي في تشيلسي الإنجليزي.

في المقابل، وبرغم تقدم ميلان تحت إشراف بيولي المستلم مهمته في أكتوبر الماضي، خلفا لماركو جامباولو، أشارت تقارير إلى نية الفريق اللومباردي استقدام المدرب الألماني رالف رانجنيك الصيف المقبل، بسبب نجاحاته الإدارية والفنية مع ريد بول سالزبورج النمسوي ولايبزج الألماني.

يوفنتوس

وقبل “ديربي ديلا مادونينا”، سيكون يوفنتوس، المتوج في المواسم الثمانية الماضية، قادرا على الابتعاد ست نقاط عن إنتر، عندما يحل يوم السبت على فيرونا التاسع والذي لم يخسر في آخر ست مباريات.

فبعد سقوطه الثاني هذا الموسم أمام نابولي، عوّض فريق “السيدة العجوز” بفوز صريح على فيورنتينا 3-صفر، بينها ثنائية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلتي جزاء.

أما لاتسيو، الثالث، والذي أهدر الوصافة أمس الأربعاء بتعادله في مباراة مؤجلة مع ضيفه فيرونا، فيحل على بارما السابع، فيما يفتتح روما الخامس المرحلة يوم الجمعة مع ضيفه بولونيا الحادي عشر، ويحل أتالانتا الرابع على فيورنتينا الرابع عشر السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى