الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول مهدد بفقدان لقب الدوري الإنجليزي

  • خوف متزايد من الأحداث الرياضية التي يمكن إلغاؤها بسبب كورونا

  • يمكن اعتبار الموسم الرياضي “لاغياً” إذا أمرت الحكومة البريطانية بذلك

  • ليفربول قد يفقد لقب الدوري الممتاز إذا تم إلغاء المباريات

  • الفيروس القاتل ينتشر والدول الأخرى تؤجل مبارياتها

رغم تفوق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إلا أن فريق الريدز قد يفقد اللقب إذا توقف الموسم الحالي بسبب فيروس كورونا. ويلعب فريق يورجن كلوب حاليا دون أي ضمانة بأنهم سيتوجون أبطالا للموسم بسبب حجم تفشي الفيروس ، وفقا لتيليجراف.

يقول التقرير إنه لا يوجد “لائحة محددة” يمكن الاعتماد عليها حال اجتياح “كورونا” للعالم، خاصة فيما يتعلق بكرة القدم، إلا أن التقارير البريطانية تشير إلى أنه ستكون هناك جولة مباحثات حال تعليق الموسم أو إلغائه، لتحديد ما إذا كانت الجولات المتبقية ستلعب أم لا.

وتشير آخر الإحصائيات حول فيروس كورونا إلى إصابة أكثر من 80 ألف شخص بفيروس كورونا، في حوالي 50 دولة، مع تأكيد وفاة 2800 شخص. فيما ارتفعت حالات الإصابة في المملكة المتحدة إلى 19 ، وسط مخاوف متزايدة من ضرورة تأجيل الأحداث العامة لمنع تفشي المرض.

واتخذت عدة دول تدابير لوقف انتشار الفيروس، كان آخرها قرار الحكومة السويسرية اليوم (الجمعة) بإلغاء كافة الأحداث الرياضية التي يشارك فيها 1000 شخص أو أكثر، وإلغاء جميع مباريات كرة القدم في نهاية هذا الأسبوع.

يلعب ليفربول وسط مخاوف من اتخاذ إنجلترا خطوة بإلغاء الأحداث الرياضية، بما فيها الدوري الممتاز، ما يفقده لقب الدوري الذي لم ينله منذ عام 1989 – 1990. ولا تزال هناك 11 مباراة متبقية في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحصد ليفربول إلى أول لقب له منذ 30 عامًا.

فاز ليفربول حتى الآن في 26 مباراة، ويحتاج فريق يورجن كلوب إلى 4 انتصارات أخرى لنيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأي محاولة لإبعادهم عن اللقب ستكون مثيرة للجدل، إلى حد كبير.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع في سباق دوري أبطال أوروبا في حين يتخلف مانشستر يونايتد بثلاث نقاط عن المركز السادس، ولدى توتنهام وشيفيلد يونايتد 4 نقاط في المركزين السابع والثامن على التوالي.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه ليس لديه خطة لمنع المصافحة قبل المباراة في محاولة لاحتواء انتقال الفيروس. فيما كشف نيوكاسل يوم الجمعة إنه منع لاعبيه من مصافحة بعضهم البعض، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى