الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الجزيرة يواجه الوحدة في ديربي أبوظبي تحت ضغط بني ياس

سيكون الجزيرة المتصدر تحت الضغط؛ عندما يحل ضيفا على جاره الوحدة بعد غدٍ الأحد، في ديربي أبوظبي، فيما يدخل مطارده بني ياس مهمة سهلة نظريا أمام حتا صاحب المركز الأخير في الجولة 23 من الدوري الإماراتي.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 47 نقطة، وبفارق نقطتين عن بني ياس الذي بإمكانه الصعود للمركز الأول مؤقتا عندما يفتتح الجولة غدًا السبت أمام ضيفه حتا الذي تلقى 17 خسارة، ولم يجمع سوى 8 نقاط من فوزين وتعادلين.

وستكون مهمة الجزيرة صعبة بمواجهة الوحدة، صاحب المركز الثامن برصيد 32 نقطة، والذي يخوض الديربي بقيادة مدربه الجديد القديم الهولندي هينك تين كات، بعدما حل بديلا للصربي فوك راشوفيتش.

وسبق أن قاد تين كات (67 عاما) الوحدة لفترة 6 أشهر من يناير حتى يونيو 2018، ورحل لأسباب عائلية بعدما حقق معه نتائج لافتة.

بني ياس وحتا
بني ياس وحتا

ويواجه بني ياس مهمة أسهل أمام حتا، ويبدو المرشح على الورق لتجاوزه وتكرار فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

ويأمل بني ياس في تجاوز محطة حتا، قبل أن يخوض مباريات نارية في آخر 4 جولات من البطولة، حيث يواجه الشارقة وشباب الأهلي والظفرة والوحدة على التوالي.

وقال مدربه الروماني دانيال ايسايلا إن “حتا يسعى لتفادي الهبوط ونحن نمر بمرحلة جيدة ونسعى لتحقيق الفوز قبل فترة التوقف. علينا أن نتحد في الفترة المقبلة ونقدم كل ما لدينا في ما تبقى من مباريات الموسم”.

وقلل ايسايلا من تأثير الضغط الذي سيعاني منه بني ياس ضمن طموحه للصعود إلى الصدارة مؤقتا، معتبرا أن “الضغط موجود علينا سواء تصدرنا أو كنا في المركز الثاني، فنحن نطارد الجزيرة وهناك من يطاردنا أيضا، وعلينا الحفاظ على مركزنا من خلال التركيز على تحقيق النقاط الكاملة في كل مباراة”.

الشارقة والوصل
الشارقة والوصل

ويتمسك الشارقة الثالث (40 نقطة) ببصيص الأمل في البقاء بالمنافسة والحفاظ على لقبه، رغم أن مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا، غدًا السبت، على الوصل.

ولم يخسر الوصل في آخر 11 مباراة، في حين جمع الشارقة 8 نقاط فقط من أصل 24 ممكنة، منذ تتويجه بلقب الشتاء الشرفي مع نهاية مرحلة الذهاب.

وقال مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري “نعمل مع اللاعبين على تجاوز المرحلة الصعبة الحالية، والتي شهدت تراجع مستوى ونتائج وترتيب الفريق”.

وتابع “نتطلع أن نكون في قمة تركيزنا أمام الوصل، لتقديم ما هو منتظر منا، وتعزيز رصيدنا بالنقاط الثلاث للتمسك بأمل المنافسة حتى النهاية”.

مباريات أخرى

ويلعب السبت أيضا الظفرة مع شباب الأهلي الخامس (37 نقطة)، واتحاد كلباء مع خورفكان، على أن يلتقي يوم الأحد الفجيرة مع النصر الرابع (39 نقطة)، وعجمان مع العين السادس (34 نقطة).

وتسعى فرق النصر وشباب الأهلي والعين لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا، الموسم المقبل، بعدما فقدت فرصة المنافسة على اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى