الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الجزيرة يسحق العين بخماسية ويقرب اللقب من الشارقة

سحق الجزيرة غريمه العين 5-1 بعد أن سجل علي مبخوت وإيرنست أسانتي ثنائيتين، ليوجه ضربة قوية لآمال منافسه في الاحتفاظ باللقب، اليوم الأربعاء، بينما أعطى فرصة ذهبية للشارقة للابتعاد بصدارة دوري المحترفين

الإماراتي لكرة القدم.

وتقدم الجزيرة للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن العين، فيما توقف رصيد الأخير عند 38 نقطة، بعد تعرضه للهزيمة الثالثة في آخر خمس مباريات، بفارق ثماني نقاط عن الشارقة الذي قد يوسع الفارق حين يواجه عجمان غدا الخميس.

انطلق الجزيرة بقوة بعد أن افتتح التسجيل مبكرا عبر الغاني أسانتي، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من مبخوت.

وضاعف مبخوت التقدم بتسديدة متقنة بعد تمريرة من خلفان مبارك، في الدقيقة 28.

وقلص إسماعيل أحمد الفارق للعين في الدقيقة 42 من ضربة رأس، بعد ركلة ركنية وضغط فريقه لإدراك التعادل.

لكن المغربي ناصر بارازيت أحبط العين حين أضاف الهدف الثالث، قبل انتهاء الشوط الأول، وبعد وقت قصير من إلغاء هدف له بعد اللجوء لحكم الفيديو.

وانهار العين تماما ليستقبل هدفين جديدين من أسانتي ومبخوت، في الشوط الثاني.

ثلاثية نجريدو

وسجل المهاجم الأسباني الفارو نجريدو ثلاثية، كما صنع هدفا وأهدر ركلة جزاء، ليقود النصر لفوز مثير 4-2 أمام عشرة من لاعبي الوصل في مباراة قمة أخرى.

كان الوصل البادئ بالتسجيل مبكرا من ركلة جزاء نفذها البرازيلي كايو كانيدو، بعد سبع دقائق، وأتيحت لنجريدو فرصة التعادل حين نال ركلة جزاء أخرى، لكنه سدد كرة ضعيفة بين أيدي الحارس حميد عبد الله، في الدقيقة 14.

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني بعد طرد سالم العزيزي، مدافع الوصل، في الدقيقة 51، بعد اللجوء لحكم الفيديو، إذ تبين أنه منع فرصة لجاسم يعقوب للانفراد بالحارس بعد انطلاقة مذهلة.

واستفاد النصر من المخالفة ضد العزيزي ليتعادل عبر نجريدو، الذي تابع كرة مرتدة من الحارس.

ورغم النقص العددي تقدم الوصل مجددا عبر كايو، بعد استغلال خطأ من المدافع جوان العمري بعد مرور ساعة.

لكن النصر ضغط بقوة ليتعادل نجريدو مجددا من متابعة لتسديدة ارتدت من القائم، ثم مرر مهاجم منتخب أسبانيا السابق كرة إلى جاسم يعقوب ليتقدم النصر لأول مرة بتسديدة رائعة.

وضمن نجريدو الانتصار بإضافة هدفه الشخصي الثالث، والرابع لفريقه، بتسديدة قريبة المدى في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع النصر رصيده إلى 20 نقطة من 19 مباراة، لكنه يبقى في المركز 11 بين 14 فريقا، ويتأخر بفارق ثلاث نقاط عن الوصل صاحب المركز الثامن.

زر الذهاب إلى الأعلى