الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الجزيرة والشارقة والوحدة يتركون المنافسة للعين وشباب الأهلي

كشفت الجولة 17 من الدوري الإماراتي (دوري الخليج العربي) عن المزيد من أسرار البطولة بشأن الفرق التي ستنافس على اللقب، وبات شباب الأهلي والعين هما الأقرب للفوز بالدرع.

وقبل انطلاق الجولة 17 كانت 5 فرق مرشحة للمنافسة على لقب الدوري: شباب الأهلي، العين، الجزيرة، الشارقة، الوحدة.

وتقلص عدد الفرق بعد نتائج الجولة إلى فريقين فقط، هما شباب الأهلي والعين.

وأحبط شباب الأهلي جميع الطامعين في تعثره من جديد، حيث أنهى سلسلة النتائج السلبية التي شهدت عدم فوزه في آخر 5 مباريات، بتعادل مع الفجيرة وخسارته من الجزيرة في الدوري، وخسارته من باختاكور الأوزبكي والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، وهزيمته من بني ياس في كأس رئيس الإمارات، قبل أن ينتفض ويحقق الفوز على بني ياس بهدف أحمد خليل من ركلة جزاء.

ورفع “الفرسان” رصيده إلى 39 نقطة في صدارة الترتيب، ويعد الفوز بمثابة الدفعة المعنوية للاعبين بشكل عام، والجهاز الفني بشكل خاص، حيث كان المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مهدداً بالإقالة في حال تعثر الفريق مجدداً.

 

العين
العين

من جهته، حقق العين فوزاً سهلاً خارج أرضه على حتا بنتيجة 3-0، ليواصل “الزعيم” نتائجه الجيدة في البطولات المحلية مقارنة ببدايته في دوري أبطال آسيا، حيث رفع الفريق رصيده إلى 34 نقطة، وحافظ على فارق النقاط الخمس خلف المتصدر.

الشارقة
الشارقة

وفاز الشارقة على الوصل بنتيجة 2-1، وتقدم إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب برصيد 31 نقطة، وبات تركيز “الملك” على مواصلة نتائجه الإيجابية في الدوري والحصول على المركز الثاني أو الثالث، والتركيز بشكل أكبر على نصف نهائي كأس رئيس الإمارات، الذي سيلتقي خلاله مع العين في مواجهة من العيار الثقيل يوم 10 مارس المقبل.

الجزيرة
الجزيرة

أما الجزيرة فأحبط جمهوره حين تعرض لخسارة غير متوقعة على أرضه أمام متذيل الترتيب خورفكان، بنتيجة 0-1، وتراجع “فخر أبوظبي” إلى المركز الرابع بتوقف رصيده عند 30 نقطة، بينما أشعل “النسور” صراع الهروب من القاع، بارتفاع رصيده إلى 12 نقطة، بعدما خدمته نتائج الجولة بخسارة كل من حتا والفجيرة لتتساوى الفرق الثلاثة بالرصيد نفسه.

الوحدة الإماراتي
الوحدة الإماراتي

وأهدر الوحدة فرصة ثمينة للاقتراب من الصدارة بخسارته غير المتوقعة أمام النصر 0-3، وخرج “العنابي” من سباق المنافسة، بعدما رشحه البعض للدخول بقوة في قائمة الفرق المرشحة لتهديد شباب الأهلي، ولكن رصيد الوحدة توقف عند النقطة 29، متساوياً مع “الحصان الأسود” في الموسم الحالي، الظفرة الذي فاز على عجمان 2-1، بينما جاء “العميد” في المركز السابع برصيد 27 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى