كأس آسيا

التعاون يكتسح الاتفاق برباعية وأُحد يتعادل مع الفتح

قاد الكاميروني لياندرو تاوامبا فريقه التعاون إلى تحقيق فوز كبير على الاتفاق 1-4، ضمن مباريات المرحلة الثانية والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) اليوم الخميس، التي شهدت أيضًا تعادل أحد مع ضيفه الفتح بدون أهداف.

ورفع التعاون، الذي واصل صحوته في بطولة الدوري، بعد تحقيقه انتصاره الثالث على التوالي في البطولة، رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الاتفاق الذي لم يحقق أي فوز في آخر خمس مباريات عند النقطة 28 في المركز التاسع.

وتقدم التعاون مبكرًا عن طريق عبد الفتاح آدم في الدقيقة السادسة، ثم سجل تاوامبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 37 (من ركلة جزاء) و50، ثم قلص التونسي أحمد العكايشي الفارق بتسجيله هدفًا للاتفاق في الدقيقة 57 وعاد تاوامبا لهز الشباك مجددًا، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 79، وهدفه الشخصي الثالث في المباراة (هاتريك)، لينصب نفسه بطلًا للمباراة بدون منازع.

وأهدر أحد نقطتين ثمينتين في صراعه لتجنب الهبوط، بعدما تعادل بدون أهداف مع ضيفه الفتح.

وظل أحد قابعًا في مؤخرة الترتيب، برصيد 13 نقطة، ليتأزم موقفه في صراع البقاء، فيما يحتل الفتح المركز السابع مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة برصيد 32 نقطة.

وأخفق أحد في استغلال النقص العددي الذي عانى منه منافسه، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه جمعان الدوسري في الدقيقة 72 لحصوله على الإنذار الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى