بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

التصفيات الأوروبية.. إنجلترا تسحق أندورا 5-0 وتنتظر فوزين للتأهل

أحرز البديل جاك جريليش هدفه الأول مع إنجلترا في الفوز السهل 5-0 على مضيفتها أندورا، لتقطع خطوة أخرى نحو ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وهز لاعب مانشستر سيتي، في مشاركته 16 مع إنجلترا، الشباك بطريقته المعتادة بعد مراوغة أكثر من لاعب ليكمل ليلة سعيدة لفريق المدرب جاريث ساوثجيت.

وافتتح بن تشيلويل التسجيل في الملعب الوطني في أندورا محرزا هدفه الأول مع إنجلترا وجعل بوكايو ساكا النتيجة 2-0 قرب نهاية الشوط الأول.

وهز تامي أبراهام، في مشاركته الأولى في التشكيلة الأساسية في أربعة أعوام، الشباك قبل أن يهدر جيمس وارد-براوس ركلة جزاء لترتد إليه ويضعها في المرمى في الدقيقة 79.

واختتم جريليش الخماسية بتسديدة منخفضة بعد مشاركته في الدقيقة 73.

وقال جريليش “كنت انتظره منذ فترة طويلة وحان الوقت للتسجيل لأن الجميع أبلغوني بذلك. أنا سعيد بهدفي الأول مع المنتخب. كنت أشعر أنني أريد التسجيل وبداية سجلي مع المنتخب. فعلت ذلك الليلة، أنا سعيد ولن أنسى هذه الليلة على الإطلاق”.

ومثلما حدث في الفوز 40 في ويمبلي، الشهر الماضي، كان الفارق واضحا واكتفت أندورا بالدفاع ولم تستطع مجاراة تشكيلة إنجلترا التي شهدت العديد من التغييرات لتحقق فوزها السادس في سبع مباريات.

وتملك إنجلترا 19 نقطة متقدمة بأربع نقاط على ألبانيا وخمس نقاط على بولندا.

ويكفي إنجلترا فوزين في آخر ثلاث مباريات لضمان التأهل مباشرة إلى النهائيات.

وتألق فيل فودين وجيدون سانشو مع إنجلترا وصنعا الهدف الأول لتشيلويل في الدقيقة 17.

وألغت كاترينا مونزول الهدف في البداية لكنها تراجعت عن قرارها بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وأضاف ساكا الهدف الثاني بعد تمريرة من فودين في نهاية الشوط الأول.

وبعد بداية متواضعة في الشوط الثاني أرسل سانشو تمريرة عرضية حولها أبراهام داخل المرمى.

واحتسبت الأوكرانية مونزول ركلة جزاء لصاحب إنجلترا وأنقذ الحارس يوسيب جوميز تسديدة وارد-براوس لكنها ارتدت للاعب الإنجليزي الذي هز الشباك.

واختتم جريليش الأهداف بعد تمريرة من حارس إنجلترا سام جونستون.

زر الذهاب إلى الأعلى