دوري أبطال أوروبا

التشكيل المتوقع: ميسي يقود برشلونة ضد بايرن ميونيخ

يريد المدرب كيكي سيتين المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني تعطيل مفاتيح لعب بايرن ميونيخ الألماني، عندما يلتقي بهم يوم الجمعة المقبل في دور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، في ملعب النور في لشبونة.

ويعلم سيتين أن الفوز على بايرن ميونيخ ليس بالأمر السهل، ويتطلب منه التفكير والعمل بتركيز حتي يخرج منتصرًا من هذه المواجهة، وأن أهم اسباب فوزه السيطرة على خط الوسط منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

وسيكون التشكيل المتوقع لبرشلونة في هذه المواجهة النارية به بعض التغييرات، بعد عودة الثنائي سيرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال من الإيقاف، مما يتيح لكيكي المزيد من الخيارات المتاحة في خط الوسط لإغلاق منافذ اللعب على أبناء المدرب هانز فليك.

وخرج إيفان راكيتيش من التشكيل الأساسي في هذه المواجهة بعض أداءه المتواضع في مواجهة نابولي في الكامب نو، بالإضافة لتسببه في ركله جزاء للفريق الإيطالي كان من الممكن أن تتيح له الفرصة في العودة بالنتيجة.

وعلى الأرجح أن يكون جريزمان المشارك للثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز في خط الهجوم ضحية كيكي ضد بايرن ميونيخ، إذا تطلب الامر تغيير الخطة إلي 4-4-2، من اجل إحكام السيطرة برباعي في منتصف الملعب مع الزيادة العددية من احد اللاعبين بجوار ثنائي الهجوم.

وسيكون التشكيل المتوقع كالأتي:

حراسة المرمي: تير شتيغن

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينغليت، ألبا.

خط الوسط: سيرجيو روبيرتو، بوسكيتس، دي يونغ، فيدال.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز.

وستكون فرصة فيدال على حساب راكيتيش وريكي بويغ في المشاركة أساسيًا كبيرة لسببين، أولًا لعطائه الكبير ومجهوده الوفير طوال أحداث المباراة، ويتميز بالقوة البدنية والتواجد في اغلب ارجاء الملعب والزيادة العددية في خط الهجوم، ويتميز بإحراز الأهداف وسجل العديد في الليغا بالرأس عندما يزيد في الكرات الثابتة.

والسبب الثاني أن صاحب الـ 33 عامًا كان لاعبًا في بايرن ميونخ قبل إنتقاله إلي برشلونة في صيف 2018، ويعلم الكثير عن الفريق بجانب لعبه مع اغلب اللاعبين المتاحين في الفريق البافاري، وتحركاتهم داخل المستطيل الاخضر، ويريد اثبات ذاته ضد زملائه السابقين.

زر الذهاب إلى الأعلى