الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الترجي يهزم الصفاقسي ويحلق بصدارة الدوري التونسي

تقدم الترجي خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري التونسي لكرة القدم، للموسم الثالث على التوالي، عقب فوزه الثمين بهدفين مقابل هدف، على ضيفه الصفاقسي، اليوم الأربعاء، في المرحلة السابعة عشر للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز الاتحاد المنستيري 3 / 1 على ضيفه النجم الساحلي.

وأحكم الترجي قبضته على صدارة البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 40 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه الصفاقسي، قبل تسع مراحل على نهاية المسابقة.

وبادر طه ياسين الخنيسي بالتسجيل لمصلحة الترجي في الدقيقة 29، قبل أن يضيف سعد بقير الهدف الثاني في الدقيقة 37، فيما أشعل الصفاقسي المباراة من جديد، بعدما أحرز لاعبه علاء الدين المرزوقي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 56.

وأضاع الصفاقسي فرصة إدراك التعادل، بعدما أهدر لاعبه نسيم هنيد ركلة جزاء في الدقيقة 69، ليتلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، وتتقلص حظوظه كثيرا في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2012 ـ .2013

وثأر الترجي من هزيمته الوحيدة التي تلقاها في ملعب صفاقس بالذات، في مباراة الذهاب بنتيجة صفر / 2.

الاتحاد المنستيري يوقف صحوة النجم

من جانبه، أوقف الاتحاد المنستيري صحوة ضيفه النجم الساحلي، الذي فاز في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، بعدما حقق فوزا كبيرا عليه 3 / 1، وارتفع رصيد الاتحاد المنستيري، الذي واصل هروبه من شبح الهبوط للدرجة

الثانية، بتحقيق انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة، إلى 17 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد النجم الساحلي عند 30 نقطة في المركز الرابع.

تقدم النجم بهدف حمل توقيع لاعبه حازم الحاج حسن في الدقيقة 35، غير أن  زياد مشموم أدرك التعادل للاتحاد المنستيري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف ياسين العمري وفادي العرفاوي الهدفين الثاني والثاث للاتحاد، في الدقيقتين 52 و84، ليتلقى النجم خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى