الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الترجي يسقط الصفاقسي وينتزع وصافة الدوري التونسي

واصل الترجي انطلاقته القوية في بطولة الدوري التونسي بفوز ثمين 2-صفر على مضيفه الصفاقسي، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة من المسابقة.

ويدين الترجي بالفضل في هذا الفوز إلى لاعبه أنيس البدري الذي سجل هدفي المباراة، ليقود الفريق إلى الفوز الرابع على التوالي في أربع مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم حتى الآن.

ورفع الترجي رصيده إلى 12 نقطة، لينتزع المركز الثاني من الصفاقسي بفارق الأهداف فقط، بعدما مُني الصفاقسي بالهزيمة الثانية له في المسابقة هذا الموسم، وهي الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.

وعلى ستاد “الطيب المهيري”، معقل فريق الصفاقسي، أنهى الترجي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله أنيس البدري بضربة رأس في الدقيقة 45، ليعوض الفريق عن الفرص التي أهدرها، ومنها ضربة جزاء أضاعها في الدقيقة 11.

وفي الشوط الثاني، سجل البدري الهدف الثاني له وللترجي في الدقيقة 75، ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف ويتصدر قائمة هدافي المسابقة مبكرا، علما بأن هدفيه السابقين في البطولة كانا في مباراة الفريق الماضية التي فاز فيها على اتحاد بن قردان 4-1 يوم الخميس الماضي.

ودخل الفريقان في أجواء اللقاء منذ الدقيقة الأولى، حيث بدأ كل منهما محاولاته الهجومية مبكرا.

وتلاعب إبراهيما واتارا بدفاع الصفاقسي في الناحية اليسرى، ثم مرر الكرة، وقابلها رائد الفادع بتسديدة من حدود منطقة الجزاء لكنها ضعيفة في متناول الحارس.

ورد الصفاقسي بتسديدة قوية أطلقها علاء الدين المرزوقي من ضربة حرة، في الدقيقة السادسة، واجتازت الكرة الحائط البشري الدفاعي لكنها ذهبت أيضا في متناول حارس مرمى الترجي.

وكاد حارس الصفاقسي يكلف فريقه غاليا إثر تمريرة غير متقنة، وكاد واتارا يلحق بالكرة لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة.

وأسفرت محاولات الترجي عن ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة إثر هجمة سريعة منظمة، ولمسة يد من هاني عمامو مدافع الصفاقسي، داخل منطقة الجزاء.

وسدد أنيس البدري ضربة الجزاء في الدقيقة 11، لكن أيمن دحمان حارس مرمى الصفاقسي تصدى لها ببراعة.

وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق التالية، وأهدر البدري فرصة أخرى ثمينة للترجي عندما وصلت إليه الكرة، وهو في مواجهة المرمى، في الدقيقة 17، لكنه لعبها خارج المرمى.

وبعد عدة محاولات افتقدت للخطورة من الفريقين، سنحت الفرصة أمام المرزوقي، عندما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة جزاء الترجي، ليقابلها اللاعب بتسديدة مباشرة، ولكن الحظ عانده ومرت الكرة فوق العارضة مباشرة.

وسقط خليل شمام نجم الترجي مصابا في الدقيقة 31 إثر التحام قوي من محمد علي منصر وتلقى العلاج سريعا.

وشن الترجي هجمة سريعة في الدقيقة 35 أنهاها عبد الرؤوف بن غيث بتسجيل هدف من داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم ألغاه بداعي وقوع زميله سامح الدربالي في التسلل، خلال تمرير الكرة، وإن أظهرت الإعادة التلفزيونية عكس ذلك.

وأسفر ضغط الترجي عن هدف التقدم في الدقيقة 45، بضربة رأس من البدري ليعوض ضربة الجزاء التي أهدرها.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى، وتمريرة عرضية من الفادع، قابلها البدري بضربة رأس متقنة لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس أيمن دحمان، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف نظيف.

واستهل الصفاقسي الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التعادل، وسدد محمد إسلام بكير كرة قوية بعد 18 ثانية فقط من بداية هذا الشوط، لكن الكرة علت العارضة.

وواصل الصفاقسي محاولاته في الدقائق التالية، والترجي واجه هذه المحاولات بأداء هادئ، ودفاع منظم، انتظارا للفرصة المناسبة لشن أي هجمة سريعة.

وبمرور الوقت، أصبح الترجي هو الأكثر استحواذا على الكرة، وسيطر على

مجريات اللعب.

وأجرى الصفاقسي تغييره الأول في المباراة بنزول حسام بن علي، في الدقيقة 55، بدلا من كريس كواكو. كما لعب حمدو الهوني بدلا من الفادع في صفوف الترجي في الدقيقة 59.

ولكن هذه التغييرات لم تسفر عن تغيير، حيث ظل الأداء متوسطا على الصعيد الفني، رغم سرعة اللعب من الفريقين.

وحاول معين الشعباني، المدير الفني للترجي، تعزيز الأداء الهجومي لفريقه فدفع بالمهاجم طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 66، بدلا من واتارا الذي بذل جهدا كبيرا في المباراة.

ولكن محاولات الفريقين ظلت دون مستوى الخطورة الحقيقية على المرميين، خاصة مع تركيز الترجي على التأمين الدفاعي والمرتدات السريعة.

ومن إحدى هذه المرتدات سجل البدري الهدف الثاني له وللفريق، في الدقيقة 75، ليؤكد فوز الترجي بالمباراة.

وجاء الهدف إثر هجمة مرتدة سريعة تلاعب فيها الهوني بدفاع الصفاقسي، ثم لعب الكرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل إلى البدري، الخالي تماما من الرقابة، أمام المرمى ليسددها في المرمى دون عناء.

وشعر الصفاقسي بحرج موقفه، فكثف هجومه في الدقائق التالية لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى، حيث افتقدت كل الفرص للخطورة المطلوبة.

وسرعان ما عاد الترجي لمبادلة مضيفه الهجمات، لكن دون خطورة، لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدفين نظيفين.

زر الذهاب إلى الأعلى