الدوري التونسيبطولات عالميةبطولات عربيةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

بعد أبطال أفريقيا.. الترجي يستعد للقب جديد في غياب ساسي

يستعد الترجي للتتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم وإضافته لخزائنه بعد ثلاثة أيام فقط من نجاحه في الاحتفاظ بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي وإنهاء موسم احتفاله بمرور مئة عام على تأسيسه بشكل رائع.

ويكفي الترجي التعادل عندما يستضيف شبيبة القيرون غدا الاثنين في مباراة مؤجلة ضمن المرحلة 23 بالدوري المحلي ليتوج بلقبه للمرة الثالثة على التوالي و29 في رصيده.

ويتصدر الترجي المسابقة برصيد 53 نقطة من 22 مباراة ويتقدم بفارق أربع نقاط عن الصفاقسي الذي خاض 25 وخمس نقاط عن النجم الساحلي الثالث من 24 مباراة.

ويتفوق الترجي على ملاحقيه في المواجهات المباشرة في حال التساوي في النقاط مع نهاية البطولة لذلك يكفيه التعادل مع شبيبة القيروان وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب المحلي.

ولا يتوقع أن يواجه الترجي صعوبة في التغلب على ضيفه شبيبة القيروان الذي ضمن البقاء في دوري الأضواء باحتلاله المركز 11 برصيد 25 نقطة من 24 مباراة.

وسيفتقد شبيبة القيروان لاعبين بارزين بعد انتقال المهاجم مصعب ساسي والمدافع سليم باشا إلى حطين السعودي.

وينتظر أن يعتمد معين الشعباني مدرب الترجي على تشكيلة من البدلاء لمنح فرصة للاعبيه الأساسيين للراحة بعد خوض إياب نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي يوم الجمعة الماضي في تونس.

ويعيش الترجي على وقع أفراح تتويجه بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه بعد إلغاء مباراة إياب النهائي أمام ضيفه الوداد البيضاوي.

وتوقفت المباراة بسبب احتجاجات الفريق المغربي على إلغاء هدفه في الشوط الثاني عندما كان الفريق التونسي متقدما 1-صفر على استاد رادس الأولمبي.

وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل 1-1 ليفوق الترجي 2-1 في مجموع المباراتين.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى