الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الترجي يتوج بطلًا للدوري التونسي للمرة الخامسة على التوالي

توج الترجي بطلًا للدوري التونسي للمرة الخامسة على التوالي، اليوم السبت، بفوزه 1-0 على مضيفه الملعب التونسي.

وابتعد الترجي عن النجم الساحلي أقرب ملاحقيه بفارق 13 نقطة، وهو فارق لا يمكن تعويضه في مبارياته الأربع المتبقية.

ورفع الترجي، الذي فرض سيطرته على المسابقة منذ بدايتها، رصيده إلى 59 نقطة من 23 مباراة، بينما يملك النجم الساحلي 46 نقطة من 22 مباراة.

وهز المدافع عبد القادر بدران الشباك بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 59، ليمنح الترجي الانتصار ويحسم لقبه رقم 31 في الدوري، قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

وقال معين الشعباني مدرب الترجي عقب المباراة “حسمنا اللقب قبل ثلاث جولات على النهاية. حصدنا نتائج عملنا. مر الفريق ببعض الظروف الصعبة لكننا تجاوزنا ذلك بفضل التماسك بين الجهازين الإداري والفني واللاعبين”.

وأضاف المدرب الذي قاد الفريق للقب الثالث على التوالي “كان موسما صعبا بسبب الإرهاق وتوالي المباريات، لكننا نجحنا بفضل الجهود الكبيرة للاعبين. التتويج باللقب المحلي أفضل حافز معنوي للمباريات المقبلة وعلى رأسها دوري أبطال افريقيا. سنركز حاليا على مواجهة شباب بلوزداد في دور الثمانية للبطولة القارية”.

وواصل الترجي فرض هيمنته على المسابقة محققا 19 فوزا وتعادلين مقابل هزيمتين في 23 مباراة، وسجل 35 هدفا بينما اهتزت شباكه 11 مرة.

وكان الملعب التونسي، الذي يصارع للبقاء بدوري الأضواء، ندا للترجي في الشوط الأول لكن حامل اللقب ضغط في بداية الشوط الثاني وصنع فرصا خطيرة توجها بتسجيل هدف الفوز عبر بدران.

وهاجم الملعب التونسي بقوة في الدقائق الأخيرة واقترب من التعادل لكن معز بن شريفية حارس الترجي تألق وأنقذ مرماه مرتين.

ويحتل الملعب التونسي المركز العاشر برصيد 26 نقطة من 23 مباراة ويتقدم بفارق خمس نقاط عن أول مراكز الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى