الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الترجي التونسي يسقط على أرضه بالتعادل أمام اتحاد تطاوين

سقط فريق الترجي في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه اتحاد تطاوين، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، في الجولة 14 من الدوري التونسي.

تقدم الترجي بهدف سجله فوسيني كوليبالي في الدقيقة 52، وتعادل اتحاد تطاوين بهدف سجله محمد علي بن عبد السلام في الدقيقة 69.

وشهدت هذه الجولة فوز الصفاقسي على الاتحاد المنستيري 1-صفر، والملعب التونسي على النادي الأفريقي 1-صفر، ومستقبل سليمان على شبيبة القيروان 2-صفر، وتعادل نجم المتلوي مع اتحاد بن قردان 2 -2.

ورفع الترجي رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه، كما رفع اتحاد تطاوين رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

بادر الترجي بشن هجمات متتالية على مرمى اتحاد تطاوين بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حساباته منافسه، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب الفريق المنافس.

وكشر الترجي عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الرابعة، عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين استلمها محمد بن حمودة على صدره داخل منطقة جزاء اتحاد تطاوين، وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

بعد تلك الهجمة فرض الترجي سيطرة شبه تامة على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع اتحاد تطاوين الذي تكتل لاعبوه في وسط ملعبهم، واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24، والتي شهدت إهدار الترجي فرصة تسجيل هدف التقدم، عندما مرر طه ياسين الخنيسي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى، قابلها حمدو الهوني بكعب القدم من داخل منطقة الست ياردات، لكن الحارس زياد الغانمي حولها لركلة ركنية.

وجاءت أخطر فرص فريق اتحاد تطاوين في الدقيقة 33، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الترجي، قابلها منصور رزق بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس معز بن شريفية.

وكاد اتحاد تطاوين يسجل هدف التقدم في الدقيقة 35، عندما انفرد إسماعيل دياكيتي بمعز بن شريفيه، لكن الأخير تألق وتصدى لتسديدة دياكيتي لتضيع فرصة هدف مؤكد لاتحاد تطاوين.

وعاد بن شريفية لينقذ الترجي من هدف مؤكد في الدقيقة 40، عندما انفرد رفيق الكامرجي به بعدما انطلق بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لحظة خروج بن شريفيه من مرماه، لكن الحارس تألق وأنقذ الكرة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الترجي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط تكتل دفاعي منظم من جانب لاعبي اتحاد تطاوين، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأسفرت الهجمات المتتالية للترجي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52، عندما مرر سامح الدربالي كرة عرضية من الناحية اليمنى، قابلها فوسيني كوليبالي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك.

بعد الهدف استمرت محاولات الترجي الهجومية لتسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي اتحاد تطاوين الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 69 تسجيل فريق اتحاد تطاوين هدف التعادل، عندما مرر منصور رزق كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها محمد علي بن عبد السلام بضربة رأس داخل المرمى.

وكثف الترجي محاولاته الهجومية بعد الهدف الذي تلقاه، فيما تراجع اتحاد تطاوين وسط ملعبه، وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه، من أجل الحفاظ على النتيجة، لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى