بطولات عالمية
أخر الأخبار

التأهل للدوري الأوروبي يُحيي آمال برشلونة من جديد

يمكن لريال مدريد أن يختم لقب الدوري الإسباني 2019-20 بثلاث نقاط أمام فياريال يوم الخميس، على الرغم من أن بعض المفاجآت لا تزال ممكنة صعودًا وهبوطًا على الطاولة في الجولة قبل الأخيرة من المباريات.

ومن المقرر أن تُقام جميع المباريات العشر في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي مساء الخميس، مع نتائج حاسمة ممكنة أيضًا في البحث عن التأهل الأوروبي والمعركة ضد الهبوط.

يمكن لريال مدريد انتزاع لقبه الأول في الليغا منذ 2016-2017، وبطولة إسبانية قياسية، 34 في المجموع، عندما يستضيف فياريال في ملعب ألفريدو دي ستيفانو المؤقت.

فاز فريق زين الدين زيدان بجميع مبارياته التسعة منذ بداية الشوط الأول من استراحة كوڤيد 19، لكن فياريال صاحب المركز الخامس بحاجة إلى النقاط لأنفسهم للتأكد من تأهل الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

أربع نقاط إلى الوراء مع مباراتين فقط للعب، يعرف نادي برشلونة أنهم بحاجة إلى الفوز للحصول على أي فرصة لإبقاء آمالهم حية عندما يستضيفون أوساسونا صاحب المركز 11.

وفاز برشلونة بـ 16 مباراة وتعادل في مباراتين من 18 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن. جاء فوز أوساسونا الأخير في كامب نو في نهاية الأسبوع قبل الأخيرة من موسم 2008-2009.

لا يزال خيتافي، صاحب المركز السادس، يتطلع إلى ضمان العودة إلى الدوري الأوروبي للفترة 2020-21 عندما استضاف فريق أتلتيكو مدريد الذي حصل في نهاية الأسبوع الماضي على التأهل لدوري أبطال الموسم المقبل.

عاد فوز خيتافي الأخير في الدوري الإسباني على الجيران أتليتيكو في عام 2011، ولم يسجلوا حتى مرة واحدة في 14 لقاء منذ (13 هزيمة وتعادل واحد).

كما أكد نادي إشبيلية أنهى أفضل أربع مباريات في نهاية الأسبوع الماضي بفضل فوزه 2-0 على نادي مايوركا، حيث يسافر الأندلسيون الآن إلى ريال سوسيداد الذين سيخوضون مباراتين في المركز السابع، على استعداد جيد لتأمين موسم آخر في الدوري الأوروبي. العام القادم.

تراجعت آمال فالنسيا التي تحتل المركز التاسع في منافسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل بفوز واحد فقط في مبارياتها الست الأخيرة في الليغا، لذا يحتاج لوس تشي حقاً إلى ثلاث نقاط عندما يستضيف فريق أسبانيول الذي يخطط بالفعل للموسم المقبل بعد تأكيد الهبوط إلى الدرجة الثانية الاسبوع الماضي.

تمكّن كل من إيبار و ريال بلد الوليد من الاحتفال بتأمين مكانهما في الدوري الأسباني للموسم المقبل في نهاية الأسبوع الماضي، لذلك يجب أن يكون لقاءهما في ملعب بلدية ايبوروا، مناسبة ودية.

تعادل ألافيس أمام خيتافي يوم الاثنين، نقلهم بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط، حتى يتمكنوا من ضمان السلامة بفوز في فريق ريال بيتيس الذي أصبح آمنًا بالفعل ومع المدرب الجديد ماوريسيو بيليجريني الذي تم تعيينه كمدرب جديد له في 2020-21.

يعرف سيلتا أيضًا أن الفوز سيضمن لهم الأمان عندما يستضيفون فريق ليڤانتي الذي وصل بالفعل إلى هدفه لهذا الموسم. من المحتمل أن تكون الأهداف في بالايدوس حيث بلغ متوسط ​​هذه المباراة أكثر من أربعة مباريات خلال المواسم الأربعة الماضية.

ويأمل ألافيس وسيلتا في الانزلاق، ليجانيس وتجمع مايوركا. حسن ليجانيس صاحب المركز الثامن عشر آماله في التغلب على الهبوط عندما فاز على فالنسيا 1-0 في نهاية الأسبوع الماضي ويحتاج حقًا إلى تكرار هذا الفوز علي نادي أتلتيك، الذي لا يزال لديه فرصة للتأهل للدوري الأوروبي.

حيث سيقاتل مايوركا صاحب المركز التاسع عشر من أجل سلامته عندما يستضيف فريق غرناطة الذي لا يزال يأمل في التأهل الدوري الأوروبي.

شكل المنزل كان حاسمًا في محاولة مايوركا للهروب من الجزء السفلي الثالث؛ لقد حصلوا على ست نقاط بينما سجلوا سبعة أهداف في آخر مباراتين في إيبيروستار.

زر الذهاب إلى الأعلى