الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

البطل يترنح.. ليل يتعثر أمام سانت إتيان ويتراجع للمركز 11

تلقى ليل (حامل اللقب) نكسة جديدة بعد تعادله أمام مضيفه سان إتيان 1-1 في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، اليوم السبت.

وكان ليل متجها نحو الفوز تحت أنظار حوالى 23 ألف من مشجعي سانت إتيان بشكل خاص، قبل أن يُسجل أصحاب الأرض عن طريق سيدو سو هدف التعادل في الدقيقة 84.

سجّل هدف ليل بوراك يلماز (38) والذي رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم الى اثنين.

ويأتي تعادل ليل ليزيد من معاناة بطل فرنسا، بعد خسارته المدوّية أمام نيس، الأسبوع الماضي، برباعية نظيفة، وتعادل مخيّب أمام ميتز 3-3 في الجولة الأولى.

وكان ليل تُوج بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي متفوقاً على العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وذلك تحت قيادة المدرب كريستوف جالتييه الذي انتقل لتدريب نيس نفسه، ليحلّ مكانه جوسيلين جوفرنيك الذي لا يحسده أحد على بدايته الصعبة مع الفريق الباحث عن انتصاره الأول هذا الموسم بعد مرور 3 جولات.

ويدرك بطل فرنسا تماماً أنه لا يستطيع مواصلة العروض المهزوزة نفسها، خصوصا أنه مدعو لتمثيل الكرة الفرنسية في المسابقة الأرفع أوروبيا، دوري أبطال أوروبا، والتي تجرى قرعة دور المجموعات فيها يوم الخميس، بعد تحديد آخر المتأهلين من الملحق.

ويواجه ليل مأزقاً دفاعياً في مستهل الموسم، بعد أن تلقت شباكه 8 أهداف في 3 مباريات، بخلاف الانضباط التكتيكي الذي أظهره خلال الموسم الماضي والذي ساعده في خطف اللقب من تحت بساط سان جيرمان.

وجاء هدف التقدم للضيوف إثر سلسلة تمريرات قصيرة على مشارف المنطقة، قبل أن تصل الكرة إلى يلماز داخل المنطقة فسدّدها على يسار الحارس في الدقيقة 38.

وحافظ ليل على تقدمه أغلب فترات المباراة، قبل أن تأتيه الضربة القاسية، قبل دقائق معدودة من نهاية اللقاء، عندما تمكن سيدو سو من إدراك التعادل، الذي جاء بطعم الخسارة بالنسبة لليل.

وجاء هدف سو من كرة رأسية قريبة، إثر تمريرة عرضية من زميله أرنود نوردين في الدقيقة 84.

ليل الذي دخل إلى المباراة في مركز متأخر بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مباراتين، يحتل حالياً المركز 11 مؤقتاً، مع إمكانية تراجعه أكثر عقب انتهاء باقي مباريات الجولة، بينما يملك سانت إتيان 3 نقاط في المركز التاسع من 3 تعادلات.

زر الذهاب إلى الأعلى