الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

البريميرليج يستقبل فريقين جديدين

انضم شيفيلد يونايتد الأحد الى نوريتش سيتي في الصعود الى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مستفيدا من تعادل ليدز يونايتد مع أستون فيلا 1-1 بفضل بادرة من مدرب الأول الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وكان نوريتش قد ضمن السبت العودة الى الدوري الممتاز في 2019-2020 بعد غياب ثلاثة مواسم، بفوزه 2-1 على بلاكبيرن روفرز وابتعاده في صدارة دوري الدرجة الإنكليزية الأولى في المرحلة ما قبل الأخيرة.

ورفع نوريتش بفوزه الفارق الى تسع نقاط عن صاحب المركز الثالث ليدز يونايتد، مع تبقي ست نقاط ممكنة من المباراتين المقبلتين للأخير.

وفي مباراته ضد أستون فيلا، تقدم ليدز 1-صفر في الدقيقة 72 عبر البولندي ماتيوس كليتش. لكن الهدف أثار اعتراض لاعبي أستون فيلا، اذ سجل بينما كان زميلهم العاجي جوناثان كودجيا ممدا على الأرض مصابا، ولم يقم لاعبو ليدز بإيقاف اللعب للسماح بمعالجته.

وتسبب الهدف بتدافع بين لاعبي الفريقين طرد خلاله لاعب أستون فيلا الهولندي أنور الغازي، بينما اعترض مساعد مدرب أستون فيلا، النجم السابق جون تييري، أمام بييلسا على عدم ركل لاعبيه الكرة الى خارج الملعب لإتاحة معالجة لاعبه المصاب على أرض الملعب.

ولدى قيام لاعبي فيلا بركل الكرة في منتصف الملعب لاستئناف اللعب بعد الهدف، أحجم لاعبو ليدز بقرار من بييلسا، عن محاولة انتزاعها، وسمحوا للاعبي أستون فيلا بتسجيل هدف التعادل، لتنتهي المباراة 1-1.

وبهذه النتيجة، بات ليدز غير قادر على اللحاق بصاحب المركز الثاني شيفيلد الذي فاز السبت على إيبسويتش تاون 2-صفر، اذ تفصل بينهما خمس نقاط قبل مباراة واحدة من ختام الموسم.

ويصعد الى الدوري الممتاز صاحبا المركزين الأول والثاني في ترتيب الـ “تشامبيونشيب” (دوري الدرجة الأولى في إنكلترا، وهي الثانية عمليا بعد الدوري الممتاز)، بينما تخوض الفرق التي تحتل المراكز بين الثالث والسادس ملحقا ينال بموجبه فريق واحد بطاقة التأهل الثالثة.

زر الذهاب إلى الأعلى