أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

البرتغال وصربيا يواصلان الصراع للتأهل إلى يورو 2020

واصل منتخبا البرتغال وصربيا صراعهما لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، برفقة المنتخب الأوكراني، الذي حجز البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

وحقق منتخب البرتغال (حامل اللقب) فوزا كاسحا 6-صفر على ضيفه منتخب ليتوانيا، في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة، التي شهدت فوز منتخب صربيا 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورج.

وبذلك، رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الأوكراني (المتصدر)، الذي صعد رسميا منذ الجولة الماضية، فيما ظل منتخب صربيا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة، وبقي منتخبا لوكسمبورج وليتوانيا في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

افتتح النجم كريستيانو رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البرتغالي 2-صفر.

وواصل منتخب البرتغال سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، ليضيف بيزي وجونسالو باسيينسيا، الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 52 و56.

وأضاف بيرناردو سيلفا الهدف الخامس في الدقيقة 63، ثم عاد رونالدو للتسجيل من جديد، محرزا الهدف السادس، وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 65، ليصبح نجم المباراة الأول دون منازع.

صربيا ولوكسمبورج
صربيا ولوكسمبورج

وفي العاصمة الصربية بلجراد، حافظ منتخب صربيا على آماله في الصعود للنهائيات، عقب فوزه المثير 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورج.

أحرز أليكسندر ميتروفيتش الهدفين الأول والثاني لصربيا في الدقيقتين 11 و43، لكن منتخب لوكسمبورج قلص الفارق بهدف سجله جيرسون رودريجيز في الدقيقة 54.

وأضاف نيمانيا رادونجيش الهدف الثالث لصربيا في الدقيقة 70، لكن المنتخب اللوكسمبورجي أشعل اللقاء من جديد، بتسجيله الهدف الثاني عن طريق لاعبه دافيد توربيل في الدقيقة 74، لكن خبرة لاعبي منتخب صربيا حسمت النقاط الثلاث لصالحهم في النهاية.

ويتعين على منتخب البرتغال الفوز في الجولة الأخيرة أمام لوكسمبورج في الجولة الأخيرة، التي ستجرى في الأسبوع المقبل، لضمان التأهل رسميا للنهائيات، دون النظر لنتيجة مباراة منتخب صربيا مع ضيفه منتخب أوكرانيا، التي ستقام في نفس التوقيت.

زر الذهاب إلى الأعلى