بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

البرتغال تسمح بحضور 16500 متفرج في نهائي الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الثلاثاء، أن سلطات البرتغال سمحت بحضور 16500 متفرج لمشاهدة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

ويشكل هذا العدد ثلث سعة ملعب “استاديو دو دراجاو” بمدينة بورتو، الذي اختير لاستضافة النهائي الأوروبي في منتصف مايو الحالي، بعدما كان مقرراً في اسطنبول ونُقل لأسباب لوجستية تتعلقة بفيروس كورونا.

وكان “ويفا” قد خصص بالفعل 6 آلاف تذكرة لكل من تشيلسي ومانشستر سيتي، وتُضاف إلى ذلك الدعوات التقليدية، إضافة إلى 1700 تذكرة محجوزة لعامة الناس سيتم بيعها بأسبقية الحضور”.

وتنقسم أسعار التذاكر إلى أربع فئات، من 70 يورو إلى 600 يورو، في مقابل مجموعة من 40 إلى 130 يورو لنهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، يوم الأربعاء، في مدينة غدانسك البولندية بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الأسباني.

وبسبب كورونا سيُطلب من المشجعين “تقديم دليل على اختبار كوفيد-19 بنتيجة سلبية” للدخول إلى الملعب، بينما سيتعين على المشجعين القادمين من الخارج “الامتثال لقيود ومتطلبات الدخول السارية عبر الحدود”.

أما الجانب الإيجابي، فهو أن البرتغال مدرجة في “القائمة الخضراء” لدى السلطات البريطانية، وبالتالي لن يضطر اللاعبون ولا المشجعون المقيمون في بريطانيا إلى الخضوع للحجر الصحي عند عودتهم إلى بلادهم.

وسبق للبرتغال أن استضافت مباريات دوري أبطال أوروبا، العام الماضي، بدءاً من ربع النهائي، ما أتاح استكمال البطولة رغم الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى