بطولات عالميةكرة قدم

البرازيل تصعق تشيكيا في الوقت القاتل

حول منتخب البرازيل تخلفه بهدف أمام نظيره التشيكي، في الشوط الأول، إلى فوز مستحق 3-1 بفضل جابريال جيزوس الذي سجل هدفين قبل ثماني دقائق من صافرة نهاية المباراة الودية، التي جمعتهما على ملعب “إدين أرينا” في براغ، الثلاثاء.

ولم يكن أداء البرازيل، التي تستضيف كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) الصيف المقبل، مقنعا للمباراة الثانية على التوالي بعدما سقطت في فخ التعادل 1-1 أمام بنما المتواضعة على ملعب دراغاو في مدينة بورتو البرتغالية يوم السبت الماضي.

وغاب عن المنتخب البرازيلي نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي يتعافى من إصابة في مشط القدم.

في المقابل منيت تشيكيا بخسارتها الثانية تواليا، بعدما سقطت بخماسية نظيفة أمام إنجلترا، الجمعة، في افتتاح تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وبخلاف مباراتها أمام بنما حين افتتحت التسجيل، تخلفت البرازيل في الشوط الأول، فبعدما حاول لوكاس ماسوبوست اختراق دفاع عملاق أميركا الجنوبية على الجهة اليمنى بدلت كرته مجراها ووصلت بين قدمي دافيد بافيلكا المتربص داخل المنطقة بدون مراقبة، فسددها من 20 مترا قوية هزت الشباك البرازيلية (37).

وعدلت البرازيل الكفة في الدقيقة 49، بفضل روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي نجح في التخلص من مراقبة ماريك سوشي ليهزم الحارس يري بافلينكا إثر خطأ في تشتيت الكرة من ثيودور جبري سيلاسي.

وظهر “راقصو السامبا” في صورة مغايرة في الشوط الثاني، بفضل تبديلات المدرب تيتي، فسجل البديل جيزوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، هدفين في 8 دقائق مهديا الفوز لبلاده (83 و90).

ونجح جيزوس بعد 12 دقيقة من دخوله بدلا من كاسيميرو، لاعب ريال مدريد الإسباني، في تسجيل هدف التقدم، بعد تمريرة أرضية من دافيد نيريس داخل المنطقة حولها بيمناه في الزاوية العليا للمرمى الخالي.

وضرب جيزوس مرة جديدة، حيث عزز تقدم فريقه في الدقيقة 90 إثر تمريرة من آلن ماركيس، لاعب وسط نابولي الإيطالي، فسدد الكرة على دفعتين، بعدما نجح حارس تشيكيا في صدها مرة أولى، قبل أن تعود إليه ليسددها مرة جديدة في المرمى الخالي.

وعادت البرازيل إلى سكة الانتصارات بعدما نجحت بنما في وقف سلسلة من ستة انتصارات تواليا حققتها بعد خروجها من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا على يد بلجيكا.

زر الذهاب إلى الأعلى