الدوري الإنجليزيالدوري المصريكرة قدممنتخبات

البدري يعلن قائمة مصر لمواجهة بوتسوانا ويبرر استبعاد صلاح

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام البدري، قائمة الفريق للمعسكر الذي يبدأ بعد غد الاثنين ويستمر حتى المباراة الودية أمام منتخب بوتسوانا المقررة في 14 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وضمت القائمة 23 لاعبا من بينهم الرباعي المحترف في أوروبا، محمد النني وأحمد حجازي ومحمود حسن “تريزيجيه” وأحمد حسن “كوكا”، بينما غاب عنها النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وشملت القائمة: محمد الشناوي ومحمد عواد ومحمد بسام ورجب بكار وأحمد فتحي ومحمود علاء وباهر المحمدي وأيمن أشرف وعبد الله جمعة ومحمد حمدي وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وعبد الله السعيد ومحمد مجدي “قفشة” وحسين الشحات وعمر جابر وحسام حسن وعمر السعيد.

وأكد الجهاز الفني للمنتخب المصري أن قرار إعفاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من الانضمام للمعسكر الحالي للرغبة في إراحته، وتخفيف عبء المباريات عليه في هذه الفترة.

وأوضح أن ذلك بأتي بهدف التعافي والتخلص من الإجهاد الناتج عن مشاركاته المتتالية مع ناديه حتى يكون في كامل عافيته البدنية والذهنية للمشاركة في الارتباطات الرسمية المقبلة.

كما حرص الجهاز الفني علي التعامل مع المشاكل التي واجهته في مركز رأس الحربة واختيار لاعبين لا يلعبون بصفة أساسية مع أنديتهم إلا أنهم يجيدون اللعب تحت ضغط.

وذكر اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي، اليوم السبت، أنه تم الاستقرار على ضم 23 لاعبا وتقنين عدد اللاعبين المنضمين للمعسكر لفرض الجدية والتركيز وإضفاء الطابع الرسمي على مباراة بتسوانا الودية المقبلة لتحقيق أكبر مكاسب فنية.

كما حرص الجهاز الفني على ضم وجوه جديدة تنضم لأول مرة بهدف التعرف أكثر علي شخصيتهم وامكانياتهم بشكل كبير قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر في تشرين ثان/نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021.

وأضاف البيان أن اختيارات القائمة جاءت وفقا لأولويات هذه المرحلة وذلك لا يعنى خروج غير المنضمين من حسابات الجهاز الفني لاسيما أن هناك فترة كبيرة بعد مواجهتي كينيا وجزر القمر تتجاوز الـ3 شهور.

مؤكدا أنها فترة كفيلة لإتاحة الفرصة أكبر لدى الجهاز الفني لمتابعة كافه العناصر وتقييمها بشكل أعمق بما يخدم مصلحة المنتخب.

وأوضح البيان أنه تم استبعاد لاعبي المنتخب الأولمبي حرصا على دعم شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي والحفاظ على برنامج إعداده للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالقاهرة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى