الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الافريقي التونسي يتخلص من كابوس المنع من‭ ‬التعاقدات

قال يوسف العلمي رئيس الافريقي التونسي إن النادي تخلص من كابوس الحرمان من التعاقدات بعد تسوية ديون لاعبين ومدربين سابقين لاحقت الفريق الذي ينافس في الدوري الممتاز.

قال يوسف العلمي رئيس الافريقي التونسي إن النادي تخلص من كابوس الحرمان من التعاقدات بعد تسوية ديون لاعبين ومدربين سابقين لاحقت الفريق الذي ينافس في الدوري الممتاز.

وأضاف العلمي في حساب النادي على فيسبوك “أبشر المشجعين والشارع الرياضي أننا تخلصنا من الكابوس الذي كان يهدد الفريق منذ فترة. نجحنا في رفع المنع من التعاقدات بعد خلاص (تسوية) الديون”.

وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) عاقب الافريقي بمنعه من إبرام تعاقدات في فترتي انتقال متتاليتين بسبب شكاوى لاعبين ومدربين سابقين ضد الفريق.

وتابع رئيس الافريقي “وضعنا الأولوية لتسوية ملفات حارقة (ملحة) كانت تهدد الافريقي بعقوبات أكثر خطورة منها إنزال الفريق إلى درجات أدنى. اليوم أغلقنا كل الملفات بفضل دعم الجمهور ونجحنا في رفع عقوبة المنع من التعاقدات”.

وواصل: “الطريق مازال طويلا وينتظرنا الكثير من العمل لإعادة النادي العريق إلى مساره الصحيح”.

وعانى الافريقي من أزمة مالية وإدارية خانقة الموسم الماضي وسقط في أسوأ أزمة نتائج منذ تأسيسه قبل مئة عام وصارع حتى اللحظات الأخيرة للبقاء في دوري الأضواء.

وبسبب عقوبة المنع من التعاقدات اعتمد الافريقي على تشكيلة من اللاعبين الشبان الذين يفتقدون الخبرة ويفتقرون للقوة لمجاراة قوة المنافسة في دوري الأضواء ليسقط في دوامة النتائج السيئة.

لكن جماهير الافريقي انتفضت وضغطت من أجل الإطاحة بإدارة النادي بقيادة عبد السلام اليونسي وانتخاب العلمي رئيسا جديدا وتغيير المدرب بتعيين منتصر الوحيشي على أمل انقاذ الفريق من أسوأ كابوس.

ونجح المدرب في إنقاذ النادي من خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه في موسم الاحتفال بمئويته بينما ركزت إدارة النادي جهودها على توفير التمويل اللازم لتسوية الديون لرفع المنع من التعاقدات.

وذكرت تقارير صحفية أن إدارة النادي اتفقت مع لاعب الوسط نادر الغندري للعودة لصفوف الفريق وتعاقدت مع علي العمري لاعب الاتحاد المنستيري السابق والثنائي الجزائري عبد النور بالحوسيني ونبيل لعمارة لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأحرز الافريقي لقب الدوري 13 مرة وكأس تونس مثلها وكان أول ناد تونسي يتوج ببطولة افريقيا عام 1991.

زر الذهاب إلى الأعلى