الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الاتحاد يضرب الشباب المتصدر ويشعل الدوري السعودي

أشعل الاتحاد المنافسة على لقب الدوري، هذا الموسم، بفوزه على الشباب (2-1)، في قمة الجولة 23 من الدوري السعودي.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الشباب عند 45 نقطة وما زال في الصدارة بفارق 3 نقاط فقط عن الهلال، الذي سيواجه الوحدة في الجولة نفسها.

بدأت المباراة حماسية بين الفريقين، وسدد جوانكا كرة قوية تصدى لها مارسيلو جروهي الحارس ببراعة، قبل أن يتقدم الاتحاد سريعاً بتسديدة العبود في الدقيقة 12، بعد تشتيت خاطيء من جانب دفاع الشباب.

وأجرى الشباب تغييره الأول سريعاً، بعد إصابة إيجالو ودخول تركي العمار بدلاً منه، مع استمراره في محاولة إدراك التعادل، ليتألق أولاً أحمد حجازي في التصدي لتسديدات المتصدر، قبل أن يخطيء في التعامل مع تمريرة بانيجا، ليستلم سيبا ويسدد في الشباك مسجلاً هدف التعديل في الدقيقة 43.

واستمرت المحاولات بين الفريقين خلال الشوط الثاني، وسدد جوانكا كرة أخرى قوية من منطقة قريبة بعد تمريرة زميله سيبا، لكن جروهي تصدى بنجاح ليُبقي على فرص الاتحاد بالمباراة، ثم واصل الليث ضغطه بفضل العمل الهجومي بين بانيجا وسيبا والعمار، ليحصل فابيو على فرصة جديدة، لكن كرته مرت بجوار القائم.

وظلت السيطرة لصالح الشباب الذي حاول تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، لكن اتحاد جدة حصل على ضربة جزاء، بعد تداخل بين سعود عبد الحميد ومتعب الحربي، ليسجل فهد المولد الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 82، قبل أن يضيع اللاعب نفسه، بالتبادل مع كمارا، فرصة تسجيل الهدف الثالث، لكن الاتحاد نجح في النهاية في تحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط.

ويذهب الاتحاد لمواجهة الرائد يوم الأحد 21 مارس، فيما يستضيف الشباب منافسه التعاون يوم السبت 20 مارس، ضمن الجولة 24.

زر الذهاب إلى الأعلى