الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الاتحاد يحلم بمواصلة الانتفاضة والهلال يتمنى الخامس على التوالي

تنطلق غدًا الخميس جولة جديدة في الدوري السعودي، عندما يلتقي الاتحاد نظيره الحزم، فيما تعد الفرصة سانحة أمام بطل آسيا السابق ليواصل انتفاضته.

وكاد الاتحاد أن يتعرض للهزيمة الثالثة على التوالي، في الدوري، والخسارة رقم 11 في 20 مباراة، بعد التأخر بهدف أمام الشباب على أرضه في جدة، يوم السبت الماضي، لكنه انتفض أمام أكثر من 20 ألف مشجع متحمس، وسجل هدفين متتاليين ليجد نفسه متقدما 2-1 بعد مرور 21 دقيقة من اللعب، قبل أن يواصل التألق ويخرج فائزًا 5-1 بعد أن سجل 3 أهداف في 8 دقائق بالشوط الثاني.

وقال البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، الذي تولى المسئولية منذ حوالي أسبوعين: “أحرص دائماً على الاستحواذ على الكرة واستعادتها بشكل سريع عند فقدانها”.

وأضاف: “الجوانب الذهنية والنفسية مهمة جداً للاعبين، وكذلك يجب أن يكون اللاعب في قمة تركيزه في اللقاء لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وبعد أن حقق فوزاً واحداً في تسع مباريات، تلقى الاتحاد دفعة مهمة بالخروج بالنقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 22 نقطة من 20 مباراة، ويتقدم إلى المركز 12 في جدول الترتيب.

ومن المنتظر أن يدخل كاريلي بأغلب العناصر التي واجهت الشباب، لكنه سيفتقد القائد كريم الأحمدي الذي خرج مصاباً وسيحتاج لحوالي أسبوعين للتعافي من مشكلة عضلية.

الهلال
الهلال

الهلال والاتفاق

وسيتطلع الهلال (المتصدر) لتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يستضيف الاتفاق في ختام الجولة يوم السبت.

ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 47 نقطة وبفارق خمس نقاط عن النصر (حامل اللقب) الذي تعادل 2-2 مع الأهلي ثالث الترتيب في الجولة الماضية، في نتيجة صبت في مصلحة بطل آسيا.

النصر
النصر

النصر والفيصلي

ويلعب النصر مع الفيصلي صاحب المركز الخامس يوم السبت، بينما يواجه الأهلي منافسه الفيحاء قبلها بيوم واحد بحثاً عن انتصاره الأول في أربع مباريات، بعدما اكتفى بحصد نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

الأهلي بقيادة فلادان

وهذه أول مباراة للأهلي تحت قيادة المدرب الجديد الصربي فلادان ميلويفيتش، الذي تولى المسئولية بعد إقالة كريستيان جروس، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل فوز الفيحاء تاسع الترتيب بآخر مباراتين.

زر الذهاب إلى الأعلى