الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الاتحاد المتصدر يصطدم بالنصر وعينه على انتصار جديد

يسعى الاتحاد المتصدر تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري السعودي، لكنه سيكون في صدام مرتقب مع غريمه النصر في مباراة قمة يوم السبت.

ويعيش الناديان أجواء سعادة كبيرة في الوقت الحالي، لكن سيحاول كل فريق التركيز على النقاط الثلاث للحفاظ على هذه المشاعر.

وتعافى الاتحاد بشكل رائع من الخسارة المفاجئة في الجولة الافتتاحية للدوري أمام الفيحاء، وفاز في ثلاث مباريات متتالية، آخرها 6-1 أمام أبها بعد عرض رائع، ليتصدر المسابقة بشكل مبكر.

ولدى الاتحاد تسع نقاط من أربع مباريات ويتقدم بنقطتين على خمسة فرق بعضها يملك مباراة واحدة مؤجلة، ثم يأتي النصر سابعا بست نقاط من ثلاث مباريات، لكنه يملك فرصة في التقدم كثيرا بجدول المسابقة.

وإذا كان الاتحاد يشعر بسعادة بسبب نتائجه المحلية، فإن النصر سيدخل القمة بنشوة الوصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا.

ونجح النصر يوم الثلاثاء في الفوز 1-0 على تراكتور سازي الإيراني في الدوحة، ليلحق بغريمه المحلي الهلال في دور الثمانية.

وقال مانو مينيزيس مدرب النصر بعد الانتصار الآسيوي “لكي يفوز الفريق البطولات يجب أن نبقى كمجموعة واحدة، وبهذه الطريقة نستطيع تجاوز أي منافس وتحت أي ظروف”.

وأضاف في تعليقات نشرها حساب النادي على تويتر “يكتمل ذلك بدعم الجمهور للفريق. كل منافس أمام النصر تحديدا يعلم أن مهمته أصعب بدعم والتفاف جمهوره الكبير”.

ويملك الهلال، الذي فاز 2-0 على الاستقلال الإيراني في دور الستة عشر يوم الاثنين، سبع نقاط من ثلاث مباريات، وسيحاول تعويض تعادله دون أهداف مع الباطن الشهر الماضي عندما يواجه الاتفاق يوم السبت.

ولم يخسر الاتفاق في أربع مباريات هذا الموسم حيث تعادل في آخر ثلاث مباريات ويملك ست نقاط ويحتل المركز الثامن.

ويلعب الطائي في افتتاح الجولة ضد الباطن يوم الخميس بعدما خسر في أول ثلاث جولات ليتذيل جدول الترتيب دون رصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى