الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الاتحاد السكندري يسجل رباعية جديدة في شباك المقاصة

استحق الاتحاد السكندري ثلاث نقاط جديدة من الفوز على المقاصة 4-0، في المباراة التي جمعتهما، عصر اليوم، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة للدوري المصري.

وهي الرباعية الثانية على التوالي التي تستقبلها شباك المقاصة لكنها نظيفة هذه المرة، فيما رباعية الزمالك في الجولة الماضية كانت مقابل هدف.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر بدأ الاتحاد بطريقته المعتادة وهي الضغط بطول الملعب، وأجبر لاعبي المقاصة على الارتداد إلى منتصف ملعبهم.

وانتظر المقاصة حتى الدقيقة العاشرة ليدخل في أجواء اللقاء بعد أن ترك الدقائق الأولى لسيطرة الفريق السكندري.

وكتب باسم مرسي ظهوره الأول مع المقاصة برأسية في الدقيقة 13 تحولت لركنية، وانتقل الاستحواذ إلى الفريق الفيومي، لكن في الدقيقة 16 قطع عمار حمدي الكرة واخترق منطقة الجزاء وراوغ وانفرد وسدد في المرمى وتصدى محمود حمدي.

وفي الدقيقة 18 انطلق محمد الصباحي من الجبهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية لم يجد روماريو أي صعوبة ليضعها في شباك المقاصة محرزًا الهدف الأول لزعيم الثغر، واحتسب الحكم أحمد العدوي الهدف بعد التأكد من تقنية الفيديو المساعد.

وأظهر المقاصة رد فعل سريعًا، ومن ركنية في الدقيقة 22 لمست الكرة يد أحد مدافعي الاتحاد السكندري، وعاد العدوي للفيديو واحتسبها ضربة جزاء وسط اعتراض التوأم حسن، وتصدى باسم مرسي للكرة لكنه وضعها خارج المرمى ليضيع فرصة التعادل.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة حقيقية على أي فريق تجاه الآخر، وكانت غالبية التمريرات مقطوعة، حتى أطلق الحكم أحمد العدوي صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني مر روماريو في منطقة الجزاء من خط الركنية، وأرسل كرة أرضية في حلق المرمى انقض عليه الصباحي في غفلة من المدافعين مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 48، لتصبح المهمة صعبة على الفريق الفيومي.

وضغط المقاصة لتقليص الفارق، واستحوذ تمامًا على مجريات المباراة، وظهر كثيرًا في منطقة جزاء الاتحاد، وتخطت نسبة استحواذه الـ60%، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، فيما تراجع لاعبو الفريق السكندري لمنتصف ملعبهم، واضطر حسام حسن لتأمين فريقه بإشراك حسام عاشور لتخفيف الضغط على لاعبيه، وصناعة ساتر دفاعي متقدم.

وفي الدقيقة 75 تبادل عمار حمدي ورزاق سيسيه (البديل) الكرة أكثر من مرة بفاصل مهاري حتى اخترقا منطقة جزاء المقاصة من اليمين، وصنع عمار تمريرة ذهبية بكعب القدم وضعت سيسيه أمام المرمى فوضعها بيساره أرضية في الزاوية الضيقة على يسار حارس المقاصة معلنًا عن الهدف الثالث، لتتصعب المهمة أكثر على صاحب الأرض.

وفي الدقيقة 85 انفرد رزاق سيسيه من دائرة منتصف الملعب وانطلق حتى منطقة جزاء المقاصة وراوغ حارس المرمى ليسجل الهدف الرابع.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 11 نقطة من 7 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 2 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 10 أهداف، وله 3 مباريات مؤجلة.

وتجمد رصيد المقاصة عند 13 نقطة من 10 مباريات، فاز في 4 وتعادل في مباراة وخسر في 5، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه 17 هدفًا.

بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: محمد دسوقي، أسامة العزب، أحمد متعب، أحمد صبيحة.

خط الوسط: خالد أوتشو، عبد الله مجدي، محمد عادل “ٔمو، شميلس بيكلي.

وفي الهجوم: باسم مرسي، باولن فوافي.

 وعلى مقاعد البدلاء: محمد كوكو، مصطفى شبيطة، عماد فتحي، صلاح عاشور، أحمد أوفا، محمود الغزالي، علي محمد، خالد مصطفى، أحمد عيد.

وفي المقابل؛ بدأ حسام حسن المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: داميون لوي، السيد سالم، كريم الديب، مروان عطية.

خط الوسط: خالد الغندور، عبد الغني محمد، عمار حمدي، محمد الصباحي، أحمد حجي.

وفي الهجوم: روماريو .

وعلى مقاعد البدلاء: صبحي سليمان، مروان النجار، إيمانويل أوكوي، هشام صلاح، حسام عاشور، رزاق سيسيه، خالد قمر، أحمد راشد، صبرى رحيل.

زر الذهاب إلى الأعلى