البطولة العربيةبطولات عربيةكرة قدم

الاتحاد السكندري والهلال في لقاء الزعيمين بكأس زايد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، لقاء زعيم الثغر الاتحاد السكندري والزعيم السعودي الهلال، على ستاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة العربية (كأس زايد).

يقدم الاتحاد السكندري موسمًا جيدًا نسبيًا في الدوري المصري الممتاز، وبعد مرور 22 جولة، استطاع الفريق السكندري أن يبقى في المنطقة الدافئة، حيث يحتل زعيم الثغر المركز العاشر برصيد 24 نقطة، بعد أن فاز في 5 مباريات، وتعادل في 9، وخسر في 8 مواجهات.

ويتصدر الهلال الدوري السعودي بأقوى هجوم (51 هدفًا في البطولة المحلية) ولم يدخل مرماه سوى 22 هدفًا فقط.

يقود الجهاز الفني للزعيم السعودي الهلال الكرواتي زوران ماميتش، ولم يدخل مرمى نادي الهلال خلال مباريات البطولة العربية أي هدف، في الوقت الذي  مُني فيه مرمى الاتحاد السكندري بـ 5 أهداف في 7 مباريات، حيث خاض الفريق المصري البطولة من الأدوار التمهيدية، ويتسلح الفريق السعودي بخبرات لاعبيه والتاريخ الذي ينحاز له.

تضم بعثة الاتحاد السكندري الجهاز الفني والإداري والطبي تحت قيادة حلمى طولان، المدير الفني للفريق، فيما تضم القائمة اللاعبين: الهاني سليمان ومحمود الزنفليى وصبحي سليمان في حراسة المرمى، ومحمود شعبان وهشام صلاح وولاس دي سيلفا وبازوكا ومحمود رزق ومحمد أنور ومحمد ناصف وصبري رحيل وكريم الديب والسيد سالم ونور السيد وأحمد نبيل مانجا وخالد الغندور وأحمد داودا وفوزي الحناوي وعمار حمدي وكريم ممدوح وأحمد توفيق ورزاق سيسيه وجدو وتشوكا وخالد قمر وتوني سيلفا.

وحرص محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، على حضور تدريبات زعيم الثغر، واجتمع مع اللاعبين لتحفيزهم بالفوز بالمباراة وتقديم أداء رجولي يليق باسم الكرة المصرية، بوصفه الممثل المصري الوحيد في البطولة العربية.

ويتطلع الاتحاد لمواصلة التألق مع الكبار، بعدما أطاح من البطولة الترجي التونسي حامل اللقب، والزمالك مُتصدر الدوري المصري.

ورغم قوة الفريق السعودي إلا أن الاتحاد يحلم بالتفوق أمامه الليلة والحسم في الإسكندرية.

ومن جانبه، حرص ناصر حمدي، السفير المصري بالمملكة العربية السعودية، على استقبال بعثة فريق الاتحاد السكندري بمدينة الرياض، الثلاثاء الماضي، كما أدت البعثة السكندرية مناسك العمرة بمكة المكرمة فور وصولها للمملكة العربية السعودية، وسط حالة من التفاؤل الكبير، خاصة بعد انتعاش الحالة المعنوية لجميع أفراد البعثة عقب فوز الفريق على وادي دجلة في الجولة الـ 22 من فعاليات الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى