أخبارالدوري السعودي

الاتحاد السعودي للقدم: لجنة جديدة لـ الانضباط

قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، إعادة تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد، حيث تولى بندر عبد الهادي الحميداني مهمة رئاستها.

وذكر الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، اليوم الجمعة، أن مجلس الإدارة كان قد وافق يوم الأربعاء الماضي على قبول اعتذار رئيس اللجنة ماجد العريني عن عدم الاستمرار في منصبه بالإضافة إلى الاستقالة التي تقدم بها نائبه عبد العزيز العريفي والأعضاء طلال القحطاني وفيصل الداوود ومحمد الرشيد.

وأضاف أن التشكيل الجديد للجنة جاء ليشمل، إلى جانب بندر عبد الهادي الحميداني الذي تولى منصب الرئيس، كل من عبد العزيز بن محمد الفضلي نائبا وعضوية كل من عبد العزيز بن عبد الله الرشود وثامر بن عبد الله الحمود وعبد الرحمن بن محمد المسند.

وذكر الاتحاد السعودي أنه أعاد تشكيل اللجنة استنادا إلى الفقرة الرابعة من المادة الخامسة والثلاثين من النظام الأساسي للاتحاد السعودي، والتي تنص على أن تعيين رؤساء اللجان ونواب الرؤساء والأعضاء يأتي ضمن صلاحيات مجلس إدارة الاتحاد.

من جانبه أكد خالد الدبل رئيس نادي الاتفاق أن إعادة تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد، واسناد رئاستها إلى القانوني بندر الحميداني جاء بموافقة الأندية وتأييدها وذلك في الاجتماع الذي عقده وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بحضور رئيس اتحاد اللعبة ياسر المسحل في السادس من أيار / مايو الماضي .

وأوضح الدبل في تصريحات صحفية أنه طرح الملاحظات العملية التي أسهمت في بطء قرارات اللجنة وتأثير ذلك على الأندية، مؤكدا تجاوب ياسر المسحل رئيس الاتحاد معه في كل النقاط التي أوضحها.

كما أكد أن الأندية تملك طلب قرار حل اللجنة بمبررات قانونية واعتماد البديل وفقا لنص النظام الأساسي والتي تتضمن صلاحية أعضاء الجمعية العمومية في اعتماد رئيس وأعضاء لجنة الانضباط.

وأضاف: ” عند ترشيح القانوني بندر الحميداني في الاجتماع وافقت وكذلك وافق رؤساء أندية الهلال والشباب والنصر ولم يعترض أحد على ذلك وهو ما يؤكد القناعة بالتغيير وأيضا الاجواء الشفافة التي تعيشها الاندية مع اتحاد الكرة المتجاوب دائما مع الأندية وملاحظاتها بشكل حضاري وهو أمر واقعي لامجال فيه للمجاملة أبداً ”

وأشاد الدبل بالأجواء الكروية السعودية، حيث أكد أن المنظومة تكفل العدالة بين الجميع، مشيرا إلى الدعم الذي تتحلى به اللعبة من جانب وزارة الرياضة السعودية، كما وجه الشكر إلى اتحاد الكرة ورئيسه ياسر المسحل على توفيرهم لأجواء من الشفافية في عملية اختيار رؤساء وأعضاء اللجان في الاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى